المحتوى الرئيسى

ما أهمية دوفاستون قبل الحمل

يعرف الدوفاستون علي انه عقار دوائي هرموني يتم تناوله من اجل معالجه مشاكل الحيض الناتجه عن نقص في معدّل هرمون البروجسترون الجنسي الانثوي. لكن هل يمكن لهذا الدواء ان يمنع الحمل؟ تابعينا في هذا النص لتكتشفي ما هو دور الذي يلعبه الدوفاستون قبل الحمل؟

يصف الاطباء عادهً العقار الدوائي الهرموني دوفاستون لمعالجه اضطرابات الحيض الناتجه عن نقص في معدل هرمون البروجسترون. اليك ابرز المعلومات عن دواء الدوفاستون واهمها لتثبيت الحمل.

للمزيد: افضل طرق تساعد علي الحمل

بدايهً، يعتبر عادهً هرمون البروجستيرون الهرمون الذي يتم افرازه بعد الاباضه ويساعد في اعداد الرحم للحمل من خلال زياده سماكه بطانه الرحم وتغذيتها لاستقبال البويضه التي سيتم تلقيحها. لكن في حال لم يحدث التلقيح ينخفض مستوي هرمون البروجسترون وتنسلخ البطانه وتبدا الدوره الشهريه عند المراه.

وبما انّ الدوفاستون يعتبر مهمًا في تغذيه بطانه الرحم وتنميتها في شكلٍ صحي وسليم، فقد يسهم في معالجه مجموعه كبيره من مشاكل الدوره الشهريه، مثال انعدام الطمث وعدم انتظام الحيض والانتباد البطاني الرحمي. ومن خلال قدرته علي تثبيت الغشاء المخاطي للرحم، قد يكون هذا العقار فعّالاً ايضاً في تثبيت الحمل وتجنب حالات الاجهاض المتكرّر.

للمزيد: ما هي علامات ضعف التبويض؟

مصدر الخبر : عائلتي

اخبار متعلقة

اضف تعليق