المحتوى الرئيسى

أهمية تناول المكسرات والتمر في رمضان

يتناول معظم الصائمون التمر اولاً علي مائده الافطار وكثير منهم يتناولون المكسرات خلال رمضان ، هذه العادات لم تات عن عبث، ولم تصبح امراً اساسياً في رمضان الا لاهميتها الكبيره. وللتعرف علي اهميه تناول المكسرات والتمر في رمضان تابعوا المعلومات التاليه:

2- يصيب الصائم نقص في السكر بسبب توقفه عن تناول بعض الاطعمه التي تدعم الجسم بالسكريات، بالاضافه الي نقص العناصر الغذائيه الاخري التي يسبب نقصانها الدوار والشعور بالتعب والارهاق، وهنا ياتي التمر ليعوض الجسد عن مافقده خلال فتره الصيام بالاضافه لكون حبات التمر ستعطيه مخزوناً من الطاقه لليوم الذي يليه وكذلك الامر بالنسبه للمكسرات.

3- يعتبر التمر من الاطعمه سريعه الهضم والامتصاص، وبالتالي سريع في امداد الجسم بالطاقه، كما انه يقتل الجراثيم، ويطهر الجهاز المعوي.

4- يقوي التمر الكبد والقلب والدم فهو يحتوي علي الكثير من المعادن الضروريه لصحه الانسان ، كما تدفع المعادن والالياف في التمر الصائم للشعور بالشبع.

7- يساعد التمر علي تصحيح حموضه البول ، مما يقي الجسم من تكون الحصوات كما انه لايحتوي علي سعرات حراريه عاليه فهو صحي لمن يرغب في الحفاظ علي وزنه.

9- اما المكسرات فهي تقلل من الاصابه بامراض القلب بنسبه قد تصل الي 40%، كما تعمل علي تنظيم معدل السكر في الدم.

10- تتمتع المكسرات بوجود الالياف ، وبالتالي تسهل عمليه الهضم ، كما تمد الجسم بالطاقه طوال فتره الصيام.

11- تحمي المكسرات من امراض القلب والشرايين. كما تعمل علي خفض نسبه الكولسيترول في الدم.

تعمل المكسرات علي تنظيم معدل السكر في الدم وهنا تاتي ضرورتها في شهر رمضان حيث يحدث تغييراً في انظام الغذائي لمعظم الصائمين.

مصدر الخبر : البوابة العربية

اخبار متعلقة

اضف تعليق