المحتوى الرئيسى

ننشر أصداء زيارة الرئيس السيسي لروسيا تاس مباحثات لمكافحة الإرهاب ريا نوفوستي مصر أهم شركاء روسيا با

ننشر أصداء زيارة الرئيس «السيسي» لروسيا.. «تاس» مباحثات لمكافحة الإرهاب .. «ريا نوفوستي» مصر أهم شركاء روسيا بالمنطقة 08/26 08:53

تاس: بوتين يبحث مع الرئيس المصري مسائل مكافحة الإرهاب ريا نوفوستي: مصر تعتبر من ابرز واهم شركاء روسيا في الشرق الاوسط اسلام. رو: التعاون العسكري اهم الموضوعات التي سيتطرق اليها الرئيسان الروسي والمصري موقع تعقيبات هامه: مصر وروسيا مستعدان بشكل جيد للمفاوضات موقع روسيا الموحدة: روسيا قد تعيد تعاونها البرلماني مع مصر راسيسكايا جازيتا: السيسي قدّم الدعوه لناريشكين لزياره مصر

اشارت وكاله "تاس" الروسيه في نشرتها الصادره اليوم 25 اغسطس تحت عنوان "بوتين يبحث مع الرئيس المصري مسائل مكافحه الارهاب" الي ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سوف يبحث مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى المسائل المتعلقه بمكافحه الارهاب وذلك خلال زياره العمل التي يقوم بها الرئيس السيسي لروسيا.

وكان المكتب الصحفي للكرملين قد صرح وفقاً لوكاله "تاس" بان روسيا تساند الجهود النشطه التي تقوم بها مصر في هذا المجال وتبدي استعدادها لتعزيز القوات المسلحه ودوائر الامن المصريه.

ونوهت الوكاله علي ان الرئيسين سوف يتبادلان وجهات النظر فيما يخص الوضع في الشرق الاوسط وشمال افريقيا مع التركيز علي الوضع في كل من سوريا وليبيا وافاق التسويه في الشرق الاوسط.

كما نوّه ذات الخبر الي بعض النشرات السابقه التي تتضمن تصريحات رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف خلال تواجده في مصر واشادته بتطور ونمو التعاون بين البلدين في مختلف المجالات الي جانب ما نشرته من موضوعات خلال زياره الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لروسيا في مايو الماضي.

وتحت عنوان: "بوتين يبحث مع رئيس مصر الوضع في الشرق الاوسط" اشارت وكاله "ريا نوفوستي" في نشراتها ليوم 25 اغسطس الي تصريحات المكتب الصحفي للكرملين التي اكد فيها ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سوف يبحث مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الوضع في الشرق الاوسط.

وابرزت الوكاله ما صرح به الكرملين بان مصر تعتبر من ابرز واهم شركاء روسيا في الشرق الاوسط.

واشارت الي ان الوزارات والهيئات المختصه في البلدين يواصلون بحث امكانيات التعاون في تشييد قطاع للطاقه الذريه في مصر.

ونوهت وكاله "اسلام. رو" تحت عنوان: "الرئيس المصري والروسي يبحثان التعاون في مكافحه الارهاب" علي ان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد وصل روسيا في زياره تمتد من 25 – 27 اغسطس حيث يعد التعاون العسكري من اهم الموضوعات التي ستتطرق اليها المباحثات بين الجانبين.

ونقلت عن السفير علاء يوسف الناطق الرسمي باسم الرئاسه المصريه قوله ان المباحثات الرئيسيه بين الجانبين سوف تجري يوم 26 اغسطس، وان الرئيس السيسي سوف يلتقي في اول ايام الزياره مع سيرجي ناريشكين رئيس مجلس الدوما الروسي، كما سيجري مباحثات مع عدد من الوزراء الروس بما في ذلك وزير التجاره والصناعه دينيس مانتوروف ورئيس صندوق الاستثمارات المباشره كيريل ديمترييف.

واشار موقع "تعقيبات هامه" الروسي الي ان الجانبين قد استعدا بشكل جيد للمفاوضات المكثفه بينهما خلال زياره الرئيس السيسي لروسيا حيث من المنتظر التطرق الي مجموعه كبيره من موضوعات التعاون المشترك في كافه المجالات.

وكانت وكاله "تاس"، و"روسكايا بلانيتا"، و"ريا نوفوستي"، وصحيفه "راسيسكايا جازيتا"، وقناه "روسيا -24"، و"روسيا اليوم" و48 مصدرا اخر قد اشاروا الي اللقاء الذي دار اليوم في مجلس الدوما الروسي بين الرئيس عبد الفتاح السيسي وسيرجي ناريشكين رئيس مجلس الدوما حيث ابرزت وسائل الاعلام الروسيه ما اكد عليه ناريشكين من ان مصر تعتبر شريكا متينا ومؤتمنا لروسيا في الشرق الاوسط وان روسيا تعزز وتساند الدور المحوري الذي تلعبه مصر في مجال الاستقرار في الشرق الاوسط.

مصدر الخبر : صدى البلد

اخبار متعلقة

اضف تعليق