المحتوى الرئيسى

الاتحاد الأوروبي يفشل في التوصل إلى خطة لتوزيع 120 ألف لاجئ

الاتحاد الأوروبي يفشل في التوصل إلى خطة لتوزيع 120 ألف لاجئ 09/15 09:17

فشلت دول الاتحاد الاوروبي في التوصل الي اتفاق حول اقتراح الماني بتوزيع اللاجئين الـ160 الفا علي بلدان الاتحاد وفق حصص يتم التوافق عليها، بهدف مواجهه ازمه المهاجرين.

ونقل راديو هيئة الأذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم الثلاثاء، عن وزير خارجية لوكسمبورج يان اسلبورن الذي تراس مجلسا طارئا لوزراء داخليه الاتحاد في بروكسل، ان "غالبيه كبيره من الدول وافقت علي مبدا اعاده توزيع (اللاجئين الـ120 الفا) ، لكن الجميع لم يوافقوا علي نسب التوزيع ".

من جهته، اوضح مفوض الهجره ديمتريس افراموبولوس في مؤتمر صحفي مشترك بعد الاجتماع: "بالنسبه لاقتراحنا بشان الـ120 الف لاجئ ، لم نبلغ الاتفاق الذي اردناه" ، واقر ان المناقشات كانت احيانا "حاده للغايه" بين الدول.

واتفق غالبيه كبيره من هذه الدول علي مبدا توزيع هؤلاء اللاجئين ، الا ان المفاوضات مستمره حول هذا الموضوع قبيل الاجتماع المقبل المقرر الشهر المقبل.

وكانت العديد من الدول الأوروبية فرضت اجراءات مؤقته علي حدودها بعدما اعادت المانيا العمل باجراءات مراقبه الحدود في ظل تدفق غير مسبوق للاجئين علي بلادها.

وفرضت المجر اجراءات مشدده وجديده علي حدودها ايضاً ، كما انتهت امس الاثنين من تشييد سياج مصمم لمنع عبور الاف من المهاجرين من صربيا ، كما فرضت قوانين جديده تقضي بالسماح للشرطه بالقبض علي اي مهاجر غير شرعي او كل شخص يحاول اختراق السياج.

وكانت شركه القطارات النمساويه الحكوميه قد اعلنت في وقت سابق ان القطارات المتجهه الي بلدان الاتحاد الاوروبي المجاوره ستتوقف بدءا من الساعه الثالثه مساء بتوقيت غرينتش من دون ان تقدم تفسيرا لهذه الخطوه.

مصدر الخبر : صدى البلد

اخبار متعلقة

اضف تعليق