المحتوى الرئيسى

تقارير تكشف تضاعف أعداد الأجانب المنضمين إلى داعش منذ 2011 30 ألف جهادي بينهم 250 أمريكيون خلال عام

تقارير تكشف تضاعف أعداد الأجانب المنضمين إلى "داعش" منذ 2011.. 30 ألف جهادي بينهم 250 أمريكيون خلال عام واحد فقط 09/27 12:12

تتزايد اعداد تدفق الجهاديين من دولهم الي سوريا منذ عام 2011، ونقلت تقارير -صادره عن وسائل اعلام امريكيه- عن مسؤولين امنيين قولهم ان نحو 30 الف جهادي ينحدرون من ثمانين دوله توجهوا الي سوريا والعراق؛ للانضمام الي تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام "داعش".

وكشفت قياده العمليات المشتركه العراقيه -في بيان لها- عن وجود تعاون استخباري مع روسيا وايران وسوريا لمواجهه تهديدات تنظيم "داعش"، كما اكد البيان ان الاتفاق جاء مع تزايد قلق روسيا من وجود الاف الارهابيين من روسيا والذين يقومون باعمال اجراميه مع داعش.

واوضحت التقارير ان ذلك التحرك قد يزيد من نفوذ روسيا في الشرق الأوسط، بسبب تعزيز روسيا تدخلها العسكري في سوريا خلال الاسابيع الاخيره، في الوقت الذي تضغط فيه من اجل ضم دمشق الي الجهود الدوليه لمحاربه التنظيم المتطرف، وهو طلب ترفضه واشنطن.

وكشفت تقارير امريكيه ان حوالي 30 الف جهادي اجنبي توجهوا الي سوريا والعراق منذ ذلك العام، اي ضعف التقديرات السابقه قبل عام، حسب ما ذكرت صحيفه نيويورك تايمز الامريكيه.

وتبين ان من بين هؤلاء المقاتلين عدد كبير من الغربيين، بينهم 250 امريكيًا، في حين انهم لم يكونوا سوي مائه تقريبًا قبل عام، حسب ما قال مسؤولون في المخابرات الأمريكية فضلوا عدم الكشف عن هويتهم للصحيفه الامريكيه.

مصدر الخبر : الدستور

اخبار متعلقة

اضف تعليق