المحتوى الرئيسى

واشنطن تعتبر عمليات طعن إسرائيليين من قبل فلسطينيين أعمالا إرهابية

واشنطن تعتبر عمليات طعن إسرائيليين من قبل فلسطينيين «أعمالا إرهابية» 10/10 03:26

اعتبرت واشنطن عمليات الطعن والهجمات المسلحه الاخيره التي نفذها فلسطينيون في اسرائيل انها “اعمالا ارهابيه”، في وقت تجنبت فيه استخدام نفس الوصف للعمليات المشابهه التي يقوم بها مستوطنون ضد الفلسطينيين جنوبي البلاد.

وفي رده علي سؤال صحفي حول اعتبار واشنطن لعمليات الطعن والهجمات المسلحه من قبل الفلسطينيين انها “اعمالا ارهابيه”، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية “جون كيربي”، في المؤجز الصحفي اليومي له، امس الجمعه، “نحن نعتبر اعمال العنف المحدده التي نتحدث عنها، اعمالا ارهابيه، فالطعن وإطلاق النار، ارهاب، نعم”.

في المقابل، ذكر “كيربي” في رده علي سؤال حول طعن اسرائيليين لفلسطينيين في مدينه “ديمونه” جنوبي اسرائيل، انه لا يعلم بالحادثه، ولا يرغب في تقييم كل حادثه علي حده، مضيفاً “ولكننا نعتبر عميات الطعن  والقتل وخاصه في القدس الشرقيه انها ارهاب”، مؤكداً ضروره “انهاء العنف بكافه اشكاله، وعوده الهدوء”.

وكان 13 اسرائيليا اصيبوا يوم امس الجمعه، في مواجهات، بمناطق مختلفه من القدس والضفه الغربيه، حيث قالت الاذاعه الاسرائيليه العامه (الرسميه) “اصيب في مواجهات يوم الجمعة، بين الشبان الفلسطينين وقوات الامن الاسرائيليه 7 من افرادها، بالاضافه الي 6 مستوطنين وسط الضفه الغربيه، تم استهداف سيارتهم”.

و قتل 7 فلسطينيين، واصيب اكثر 435 اخرين، بينهم مصور وكاله “الاناضول”، يوم امس ايضا، خلال مواجهات عنيفه بين الجيش الإسرائيلي ومتظاهرين فلسطينيين، خرجوا، بعد صلاه الجمعه، في مسيرات قرب المناطق الحدوديه مع اسرائيل في قطاع غزه والضفه الغربيه والقدس، رفضا للاعتداءات الاسرائيليه علي مناطق الضفه ومدينه القدس.

مصدر الخبر : محيط

اخبار متعلقة

اضف تعليق