المحتوى الرئيسى

فيراري تكشف عن F12tdf النسخة الأقوى من F12

فيراري تكشف عن F12tdf النسخة الأقوى من F12 10/16 17:49

كشفت فيراري مؤخرا عن موديل F12tdf ذو الانتاج المحدود، حيث تم انتاج هذه السياره تكريما لبطوله سباقات السيارات Tour de France التي سيطرت عليها سيارات الشركه الايطاليه في فتره الخمسينات وايضا الستينات من القرن الماضي، حيث تشير احرف tdf باسم السياره الي الاحرف الاولي من اسم هذه البطوله.

ويعتبر هذا الموديل بمثابه نسخه اقوي واكثر رياضيه من فيراري F12، حيث طورت الشركه الايطاليه محرك F12 لزياده قوته بـ 40 حصان اضافيه، لتبلغ القوه الجديده للمحرك 780 حصان، وهي قوه اقل بنسبه بسيطه عن قوه 800 حصان التي ذكرتها التقارير السابقه للكشف الرسمي عن هذا الموديل.

ومن حيث الشكل يختلف قليلا هذا الموديل عن F12 العاديه، وذلك بفضل التعديلات الايروديناميكيه التي اضافتها الشركه علي الهيكل الخارجي لزياده انسيابيه السياره، والتي زودتها الشركه بنظامها الجديد Virtual Short Wheelbase، هو نظام خاص بالتحكم في العجلات الخلفيه للسياره ويساعد في ثباتها بشكل كبير جدا في المنحنيات والمنعطفات علي السرعات العاليه جدا.

ويتميز هذا الموديل بالاداء العالي جدا، حيث تستطيع F12tdf التحرك من الثبات لسرعه 100 كم/ساعه في 2.9 ثانيه فقط، وبسرعه قصوي تبلغ 340 كم/ساعه تقريبا، كما ذكرت فيراري ان فرامل السياره القويه تحتاج مسافه لا تتعدي اكثر من 30.5 متر حتي توقف السياره تماما عن الحركه عند قيادتها علي سرعه 100 كم/ساعه.

مصدر الخبر : التوكيل

اخبار متعلقة

اضف تعليق