المحتوى الرئيسى

آبل تؤكد استحالة تجاوز تشفير هواتفها الذكية الحديثة

آبل تؤكد استحالة تجاوز تشفير هواتفها الذكية الحديثة 10/21 10:05

ابلغت شركه ابل قاضيًا اميركيًا ان الوصول الي البيانات المخزنه علي هواتف ايفون المقفله قد يكون “مستحيلًا” خاصه تلك التي تستخدم احدث اصدار من نظام التشغيل التابع لها، ولكنها قد تكون “قادره تقنيًا” علي مساعده جهات انفاذ القانون في فتح الهواتف الاقدم.

جاء ذلك في مذكره لابل تُليت في وقت متاخر امس الاثنين، بعد ان طلب قاضٍ اتحادي في بروكلين، بولايه نيويورك الاميركيه، مداخلاتها بعد طلب وزارة العدل الاميركيه اجبار الشركه علي مساعده السلطات في الوصول الي معلومات مخزنه علي هواتف ايفون ضُبطت اثناء تحقيق.

وفي وثائق المحكمه، قالت ابل انه بالنسبه للـ 90% من اجهزتها العامله بنظام “اي او اس 8” او احدث، المدرجه تحت طلب وزاره العدل، سيكون من المستحيل تنفيذه بعد ان عززت طرق التشفير.

وتتضمن تلك الاجهزه ميزه تمنع اي احد لا يملك رمز المرور الخاص بالجهاز من الوصول الي بياناته، بما في ذلك شركه ابل نفسها.

وتم تبني هذه الميزه في عام 2014 وسط تصاعد مخاوف الخصوصيه في اعقاب تسريبات المتعاقد السابق مع وكاله الامن القومي الاميركيه، ادوارد سنودن، الذي كشف عن ضلوع الوكاله بالتجسس علي مستخدمي الانترنت حول العالم.

وقالت ابل للقاضي جيمس اورنشتاين ان باستطاعتها الوصول الي 10% فقط من اجهزتها التي ما زالت تستخدم الاصدارات القديمه من نظام “اي او اس” المشغل لاجهزتها الذكيه.

مصدر الخبر : البوابة العربية للأخبار التقنية

اخبار متعلقة

اضف تعليق