المحتوى الرئيسى

لا يخرج حياآخر الفتاوى اليهودية ضد الفلسطينيين

“لا يخرج حيا"..آخر الفتاوى اليهودية ضد الفلسطينيين 10/21 12:35

دعا الحاخام "يسرائيل روزين" رئيس معهد "تسومت" لتعاليم الشريعة اليهودية الي قتل اي فلسطيني ينفذ عمليه طعن ضد اسرائيليين حتي وان تمت السيطره عليه ولم يعد يمثل خطرا.

واستنكر"روزين" في مقال علي موقع القناه السابعه الاسرائيليه بعنوان "المعتدي لا يخرج حيا" بعض الدعوات لمحاكمه من يقتل منفذ عمليه طعن فلسطيني بعد اصابته، وكذلك بعض الفتاوي بجواز اسعاف المنفذ الفلسطيني.

وقال ان اسرائيل في حاله حرب، حتي اذا لم تعلن ذلك لاعتبارات سياسيه او اقتصاديه، وفي الحرب تغلب الاعتبارات الخاصه بالمعركه علي الاعتبارات الاخلاقيه.

من وجهة نظر الحاخام "روزين" فان الطريق الوحيد لمواجهه دافع الفلسطينيين لتنفيذ عمليات طعن هو الردع، والذي يجب ان يحدث اولا من خلال قتل اي منفذ، حتي ان لم تكن هناك حاجه لذلك، وذلك الي جانب هدم منزل المنفذ، ومصادره ممتلكاته، وطرد اهله خارج اسرائيل.

ودعا رجال الامن والعسكريين في اسرائيل الي تبني هذا المنطق، وعدم التعويل علي موافقه المنظومه القضائيه "غير الوطنيه"، او اليسار "الانساني الاحول"، وتنفيذ عمليات تصفيه بحق المقاومين الفلسطينيين في صمت، وبشكل غير رسمي، المهم الا يخرج اي منفذ حيا.

وافتي الحاخام بجواز "قتل الاخلاق" خلال التعامل مع الفلسطينيين، باعتبارها امر متغير يجوز التعامل به فقط مع اليهود دون غيرهم، موصيا جنود الاحتلال بعد تصوير عمليات التصفيه ضد الفلسطينيين.

مصدر الخبر : مصر العربية

اخبار متعلقة

اضف تعليق