المحتوى الرئيسى

تعرف على طارق عامر محافظ البنك المركزي الجديد تربطه صداقة بنجلي مبارك حقق طفرة مذهلة بالبنك الأهلي ر

تعرف على "طارق عامر" محافظ البنك المركزي الجديد.. تربطه صداقة بنجلي مبارك.. حقق طفرة "مذهلة" بالبنك الأهلي رغم الركود الاقتصادي 10/21 12:55

اصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، قرارا جمهوريا بتعيين طارق عامر، محافظاً للبنك المركزي بعد استقاله هشام رامز.

ويعد "عامر" من اقوي الشخصيات المصرفيه في مصر، حيث شغل لمده 5 سنوات منصب نائب محافظ البنك المركزي المصري، بدايه من نوفمبر 2003 وحتي ابريل 2008.

وانتقل بعدها محافظ البنك المركزي الجديد، الي البنك الأهلي المصري رئيسًا لمجلس ادارته، كما يراس مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر وكان مرشحا بقوه لتولي رئاسه اتحاد المصارف العربيه.

استقال طارق عامر، من رئاسه مجلس اداره البنك الاهلي المصري، في 14 يناير 2013، عقب ايام قليله من اختيار هشام رامز، محافظ جديد للبنك المركزي المصري.

خبره "عامر" في العمل المصرفي تصل الي 10 سنوات، تولي منصب نائب رئيس مجلس الإدارة ببنك مصر في عام 2002 لمده تزيد عن العام، ثم انتقل للبنك المركزي المصري في 2003، ثم البنك الاهلي المصري لمده 5 سنوات.

كان "عامر" واحدا من ثلاثه مرشحين لمنصب محافظ البنك المركزي المصري خلفا للدكتور فاروق العقده، والمرشحون الثلاثه، هم هشام رامز، وطارق عامر، ومحمد بركات.

ولوح "عامر" اكثر من مره باستقالته من منصبه عقب الانتقادات الموجهه له من قبل البعض عقب الثورة المصرية خاصه المتعلقه بعلاقته بابناء الرئيس السابق حسني مبارك.

شهد البنك الاهلي المصري طفره في عهد طارق عامر، اذ نجح البنك في سد فجوه المخصصات المجنبه لمواجهه الديون المتعثره والتي كانت تتجاوز 10 مليارات جنيه، وقفز بارباح البنك الصافيه من 300 مليون جنيه فقط في يونيو 2008 الي 2.8 مليار جنيه في يونيو 2012.

مصدر الخبر : الدستور

اخبار متعلقة

اضف تعليق