المحتوى الرئيسى

تعرف على تقنية (Power Over Ethernet (POE وأهم مزاياها

تعرف على تقنية (Power Over Ethernet (POE .. وأهم مزاياها 11/16 10:11

هل سمعت عن تقنية Power Over Ethernet ؟ هي تكنولوجيا حديثة لنقل الطاقة عبر الإيثرنت المعروف أيضا باختصار POE، وهي نوع من التكنولوجيا التي تسمح كابلات الشبكة لتحمل الكهرباء أيضا من أجل أجهزة السلطة.

تعتمد هذه التقنية على توصيل الأنترنت أو الشبكة والكهرباء في وقت واحد للجهاز، عن طريق كابل POE الذي يتكون من أسلاك كهربائية بقدرة 25 وات وأسلاك أتصال شبكي مدمجة في سلك واحد.

تستخدم هذه التقنية في العديد من الأجهزة التي تتصل بالشبكات مثل: كاميرات المراقبة الشبكية أو كاميرات IP، مثل هذه الأجهزة تحتاج إلى كابلين : واحد للطاقة وأخر للأتصال الشبكي او الاتصال بالانترنت، باستخدام هذه التقنية يمكنك دمج الكابلين معاً في كابل واحد مما يحقق لك العديد من المزايا.

كذلك يتم استخدام هذه الطريقة عادة عند المستخدمين العاديين الذين يضعون الأكسس بوينت في مكان لا تستطيع مد كابلات كهربائية اليه كالسقف مثلا وغيره.

1- توفر عليك الكثير من التكلفة المتمثلة في شراء الأسلاك وإجراء التمديدات وغيرها، أو التكلفة المتعلقة بالصيانة وتغيير هذه الأسلاك كل فترة.

2- توفر لك مساحات قد تشغلها هذه الأسلاك وقد تشوه شكل المكان.

3- لن تحتاج لوضع مزود طاقة مخصص لها، خاصة إذا كانت في مكان بعيد قد يصعب توصيل المقابس الكهربائية إليه.

4- ستمكنك هذه التقنية من وضع الأجهزة في أماكن عالية وخاصة في الأسقف، والتي لم تستطع الوصول إليها من قبل بسبب عدم وجود توصيلات كهربائية.

5- ضمان توصيل الكهرباء والاتصال في وقت واحد، فتوصيل كابل واحد يغذي الأثنين معاً ويسهل عليك معرفة سبب المشكلة في حالة وجود انقطاعات.

مصدر الخبر : اردرويد

اخبار متعلقة

اضف تعليق