المحتوى الرئيسى

7 أشياء غريبة يقوم بها الجنين داخل الرحم

7 أشياء غريبة يقوم بها الجنين داخل الرحم 12/22 14:22

أثناء فترة الحمل تهتم كل امراه بالتغيرات التى تطرأ عليها من زيادة فى الوزن وتغير فى شكل الجسم والثقل والتقلبات المزاجية وغيرها من الأمور التى عادة ما تشعر كل سيدة بها خلال تلك الشهور.

أما عن الجنين فكل أم تواصل باستمرار الاطمئنان على مولودها المستقبلي من خلال الكشف الدوري وأجهزة السونار "الموجات الفوق صوتية".

ولكن هل كنتِ تعلمين أن الجنين يقوم بالعديد من التفاعلات الحيوية داخل الرحم بخلاف الحركات الاعتيادية التى تشعرين بها؟

للإجابة على هذا السؤال قام موقع (mirror) البريطاني بحصر مجموعة النشاطات التي يمارسها الجنين خلال اليوم

يستطيع طفلك تذوق كل الأطعمة التى تأكلينها وذلك من خلال تغير مستوى السائل الأمنيوسي وخاصة عند تناول الأطعمة المالحة والحلوة، فحاسة التذوق من أولى الحواس التى تكتمل لدى الجنين بل ويمكنه أيضا تفضيل طعام عن آخر.

يستطيع الجنين فتح عينيه وغلقهما وخاصة فى الأسبوع الـ 28، فعلى الرغم من عدم قدرته على الابصار جيداً، إلا انه يتفاعل مع الضوء بداية من الأسبوع الـ 15، وقد حاول بعض الباحثين اختبار الأمر بتسليط الضوء على بطن إحدى الامهات وبالفعل تحرك الطفل وحرك جفنيه.

مع نهاية الثلث الأول من الحمل يبدأ الجنين في التبول حيث يقوم بابتلاع السائل الذي يحيط به وهضمه، ومن ثم تصفيته عبر الكلى، وتتكرر هذه العملية مرات عديدة.

على الرغم من أن المشيمة والحبل السري هما المسؤولان عن إيصال الأوكسجين للجنين، وذلك لإحاطته بالماء من كل جانب، إلا انه يقوم أحيانا بالتنفس وذلك يجعله مؤهل للتنفس بمجرد الولادة.

هل تصدقين أن جنينك يبتسم بداخلك؟ رصد بعض العلماء عملية ابتسام الأجنة داخل بطون أمهاتهم وخاصة فى الاسبوع الـ 26، ويؤكد بعض هؤلاء العلماء أن الجنين يبتسم عندما تكون الأم فى حالة مزاجية جيدة فهو يتأثر تماما بالضغط العصبي والنفسي لها.

لاحظ العلماء من خلال الموجات الفوق صوتية أن الجنين يبكي داخل رحم أمه، حيث تم رصد رعشة فى شفتيه التحتية مع صوت بكاء مسموع من خلال الموجات، ويظن العلماء أن هذه الحالة يصل إليها الطفل إذا ما كانت الأم فى حالة مزاجية سيئة.

مصدر الخبر : مصراوي

اخبار متعلقة

اضف تعليق