المحتوى الرئيسى

الإخوان يصطادون في الماء العكر ويلعبون بورقة سد النهضة في الحشد لذكرى ثورة 25 يناير وخبراء اعتادوا ع

الإخوان «يصطادون في الماء العكر» ويلعبون بورقة «سد النهضة» في الحشد لذكرى ثورة 25 يناير.. وخبراء: اعتادوا على خلط الأوراق والتآمر على الشعب 12/28 12:35

كعادتها دائمًا في استغلال الأزمات التي يتعرض لها الوطن لتأليب المواطنين ضد القيادة السياسية، حرض المتحدث الإعلامي الجديد لجماعة الإخوان، طلعت فهمي، أنصار الجماعة على استغلال أزمة سد النهضة، للتصعيد والدعوة لمظاهرات قبل ذكرى ثورة 25 يناير.

وقال فهمي، في بيان للجماعة، إن أزمة سد النهضة ستؤثر بشكل كبير على الشعب المصري، شامتا في المصريين بعد الأزمة.

جاء ذلك بعد إعلان أثيوبيا تحويل مجرى النيل للمرة الثانية، بحيث تمر المياه من خلال سد النهضة للمرة الأولى منذ البدء في تشييده.

وأكد سياسيون، أن الإخوان اعتادت علي خلط الأوراق والتآمر علي الشعب، لكن المواطنون علي ثقة في قدرة القيادة السياسية والبرلمان علي التوحد والانتصار في التحدي الكبير المتمثل في بناء سد النهضة.

وقالت الدكتورة كريمة الحفناوي، الأمين العام للحزب الاشتراكي المصري، إن الإخوان ما زالوا يستخدمون كافة الأساليب الممكنة لمحاولة العودة مرة أخري إلي المجال السياسي، والاستيلاء على السلطة من أجل استكمال مخططهم الذي جاءوا من أجله في عام 2012، لإسقاط الدولة المصرية وتفتيت الدول العربية إلي دويلات عديدة بزعم الخلافة الإسلامية .

وأكدت أن الشعب المصري، يدرك أن مطالب ثورة 25 يناير لم تتحقق حتى الآن، فيما يتعلق بتحقيق العدالة الاجتماعية، وأن هناك أزمة كبيرة لم تفلح الحكومة الحالية ووزير الري في حلها وهي سد النهضة الذي تستمر أثيوبيا في بنائه حتى يصبح أمر واقع، وفي هذه الأزمة يواصل الشعب الضغط ومطالبته للحكومة بحلها بالطرق السلمية .

وشددت على أن الحكومة والرئيس يعرفان تماما أهمية هذه القضية، فالمياه قضية أمن قومي مصري ولا يمكن التفريط في حق الشعب في المياه وهناك طرق كثيرة يمكننا اللجوء إليها مثل الوساطات الدولية وتطبيق الاتفاقيات الدولية أو اللجوء إلي التحكيم الدولي، وعلى الإخوان ألا يحلموا باستغلال هذه الأزمات من أجل تبرير العنف في الشارع المصري.

وقال معتز صلاح الدين، رئيس حركة صوت مصر في الخارج، أن هذه عادة الإخوان في خلط الأوراق والتآمر ضد الشعب، ونحن نثق في قدرة القيادة السياسية والبرلمان والشعب المصري على التوحد والانتصار في التحدي الكبير الذي يمثله سد النهضة.

وأكد أن مصر دولة كبيرة بشعبها وتاريخها، ولدينا كثير من الخيارات للخروج منتصرين في أزمة سد النهضة ضد مؤامرة أثيوبيا ومن ورائها لأنهم يلعبون بالنار وسيكونون أول من يكتوا بها.

مصدر الخبر : الدستور

اخبار متعلقة

اضف تعليق