المحتوى الرئيسى

بريطانيا إدانة زوجين بالتخطيط لـهجوم انتحاري بلندن

بريطانيا: إدانة زوجين بالتخطيط لـ"هجوم انتحاري" بلندن 12/30 10:10

أدين محمد عبد الرحمن، البالغ من العمر 25 عاماً، وزوجته سناء أحمد خان، البالغة من العمر 24 عاما، بالتخطيط لـ"تفجير انتحاري ضخم"، ليتزامن مع الذكرى العاشرة لتفجيرات "7/7" بمحطة مترو الأنفاق في العاصمة البريطانية لندن، الثلاثاء، حسبما قال مسؤولون - بحسب سبوتنيك.

وألقي القبض على الزوجين في مايو الماضي، بعدما لاحظت السلطات المشاركات المتطرفة على حساب عبدالرحمن بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بما في ذلك تلك التي ظهرت لطلب المشورة حول اختيار مواقع في لندن لتفجيرها.

إذ قال عبد الرحمن في إحدى التغريدات المنشورة على حسابه: "مركز تسوق ويستفيلد، أم قطارات مترو أنفاق لندن؟.. أي نصائح ستكون موضع تقدير كبير"، وتضمنت التغريدة رابطاً لبيان تنظيم القاعدة حول الهجمات الإرهابية في لندن عام 2005، والتي خلفت 52 قتيلاً، وجرح نحو 300 آخرين.

"وتضمن الخطاب المتطرف صور أجهزة محلية الصنع والمواد التعليمية"، وفي تغريدات أخرى وجدت السلطات أيضاً أن عبدالرحمن أجرى بحثاً على شبكة الانترنت عن تنظيم داعش، وكيفية صنع المتفجرات ومهاجمي 7 يوليو، وفقاً لبيان صادر عن شرطة مكافحة الإرهاب البريطانية.

وجاء في بيان للشرطة بعد أن تم القبض على الزوجين، أن الشرطة قامت بتفتيش منزل عبدالرحمن وعثرت على مخزون من المواد الكيميائية والمواد لصنع القنابل، يبدو أنه تم شراؤها عبر الإنترنت، بتمويل من زوجته خان، التي اقترضت مبالغ وحولت الأموال إلى حساب زوجها.

مصدر الخبر : مصراوي

اخبار متعلقة

اضف تعليق