المحتوى الرئيسى

بالفيديو والصور طائرة أوباما الغامضة من الداخل

بالفيديو والصور.. طائرة أوباما "الغامضة" من الداخل 12/31 00:31

تختلف طائرات الرئاسة من دولة إلى أخرى، فنجد منها من هو مصفح ومنها من هو يمثل ميزانية دول أخرى، فمن أشهر تلك الطائرات طائرة الرئيس باراك أوباما، والتي تعتبر من أهم الطائرات على مستوى العالم، وذلك لما تحتويه من إمكانيات ومواصفات.

وذكر موقع "إبر كرافت كمبير" طائرة الرئيس أوباما "Air Force One" حيث أنها ليست مجرد وسيلة مواصلات يتنقل بها الرئيس، ولكنها تمثل تقليد سياسي هام واجهة هامة للرئيس، حيث أن الرئيس يقوم اختيار بنفسه طاقمها بالكامل، فطائرة الرئيس تشبه القصر.

وأوضح الموقع الامريكي أن تٌعد الطائرة من طراز "بوينج 747" وهى من أضخم الطائرات في العالم، والتي تتمركز في قاعدة "أندروز الجوية" التابع لسلاح الجو الأمريكي، وتتكون من 3 طوابق ويبلغ طولها حوالى 230 قدم وارتفاعها حوالى 5 طوابق.

تعتبر أجزاء الطائرة الداخلية سر غامض لا يعرفه أحد ولذلك تُسمى بـ "الطائرة الغامضة".

خزان الوقود الخاص بالطائرة يسع لأكثر من53600 جالون من الوقود، إذ أنه يمكن للرئيس الأمريكي أن يسافر إلى نصف العالم بخزان واحد.

يُسمى طاقم الطائرة بطاقم الرئيس، حيث أن الرئيس هو من يقوم باختيارهم، وهم الوحيدون الذين يعرفون أين سيكون مكان أوباما بالتحديد.

يُمكن لـ 100 شخص تناول العشاء على متن الطائرة في وقت واحد، حيث يتم اختيار الطعام عشوائياً من محلات معروفة في الولايات المتحدة الأمريكية.

مصدر الخبر : مصراوي

اخبار متعلقة

اضف تعليق