المحتوى الرئيسى

صحف أمريكية بروكسل تلغي احتفالات رأس السنة خشية أعمال إرهابية

صحف أمريكية : بروكسل تلغي احتفالات رأس السنة خشية أعمال إرهابية ! 12/31 04:23

إعداد و ترجمة : أبىّ أمين عبد العال

                    تناولت بعض الصحف الأمريكية طائفة من الأخبار والتى شملت :

                   – بروكسل تلغي احتفالات رأس السنة خشية أعمال إرهابية !

                   – الجيش السوري يتقدم على عدة محاور في الشيخ مسكين في درعا !

تحت عنوان بروكسل تلغي احتفالات رأس السنة خشية أعمال إرهابية !

أشارت الجريدة لالغاء لغت السلطات في العاصمة البلجيكية بروكسل عرض الألعاب النارية والاحتفالات برأس السنة خشية هجمات يشنها مسلحون ! وقال رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشيل إن القرار اتخذ “مع الأخذ في الاعتبار المعلومات التي تلقيناها” !

واضافت الجريدة انه فى يوم الثلاثاء ألقت الشرطة البلجيكية القبض على شخصين يشتبه في تدبيرهما هجمات أثناء فترة الاحتفالات ، كما ان بلجيكا في حالة تأهب أمني منذ هجمات 13 نوفمبرعلى باريس. ويعتقد أن عددا من منفذي هجمات باريس يقيمون في بلجيكا ، وقال عمدة بروكسل للتلفزيون الرسمي “قررنا مع وزير الداخلية إلغاء الاحتفالات مساء الخميس” ! وقال الادعاء إن الذين ألقي القبض عليهم الثلاثاء لا صلة لهم بهجمات باريس ، وقد أجرت الشرطة البلجيكية أيضا مداهمات وعمليات تفتيش في الأيام الأخيرة ، وصادرت الشرطة ملابس عسكرية وأجهزة كمبيوتر في عمليات في بروكسل وبلدات أخرى يومي الأحد والاثنين !

وتحت عنوان الجيش السوري يتقدم على عدة محاور في الشيخ مسكين في درعا !

أشارت الجريدة لمواصلة الجيش السوري عملياته في مدينة الشيخ مسكين في الضواحي الشمالية من محافظة درعا الجنوبية، وفق ما ذكرته وسائل إعلام سورية ! ونقلت وسائل الإعلام أيضا عن مصدر في الجيش قوله إن قوات الحكومة تتقدم على عدة محاور داخل المدينة، وإنها وصلت إلى مناطق الدوار والمساكن العسكرية ! وأضاف المصدر أن الجيش يفكك المتفجرات التي زرعها المسلحون في الأجزاء الشمالية والشرقية من الشيخ مسكين، عقب هزيمتهم فيها ! وأكد مصدر من مقاتلي المعارضة أن قوات الحكومة دخلت إلى مشارف المدينة، لكنه قال إن الاشتباكات العنيفة لا تزال مستمرة !

مصدر الخبر : إيجي نيوز

اخبار متعلقة

اضف تعليق