المحتوى الرئيسى

الإبراشي بطل الحلقات المثيرة في 2015 مشادة وانسحابات وشتائم على الهواء وهاتولي راجل يغادر البرنامج ل

الإبراشي بطل الحلقات المثيرة في 2015.. مشادة وانسحابات وشتائم على الهواء.. 'وهاتولي راجل' يغادر البرنامج لـ'التخشيبة' 12/31 14:30

كعادته نجح الإعلامي وائل الإبراشي في خطف الأنظار بحلقات برنامجه «العاشرة مساء» المذاع على قناة «دريم»، بمناقشة العديد من القضايا الساخنة التي تشغل بال الرأي العام المصري يوميا، إلا أن عام 2015 شهد لقاءات وحوارات متميزة وغير عادية ناقشت في معظمها قضايا تمس المواطنين من إهمال طبي، وتقاعس الوزراء والمحافظين والمسئولين، ورغم ذلك إلا أن كثيرا من حلقات البرنامج انتهت بمشادات وانسحابات «على الهواء»، بلغت أقصاها بإلقاء القبض على الشيخ محمود شعبان المعروف بـ«هاتولي راجل»، من داخل استوديو «العاشرة مساء».

ومن مشادة ساخنة مع المنتج السبكي حول فيلمه «ريجاتا»، مرورا بوزير التعليم العالي السابق، والشيخ أحمد كريمة، ومسابقة الرقص داخل حزب التجمع، وابنة النائب المتهم حمدي الفخراني، والراقصة برديس، نهاية بدماء « كلب شبرا».. تنوعت حلقات الإبراشي الساخنة التي نحاول حصدها ورصدها في التقرير التالي.

انسحب الفنان إيمان البحر درويش، بعد اتهام ياسر سالم، المشرف على مهرجان "سيد درويش" بحزب التجمع، القضاء قائلاً: "القضاء فيه محترم وغير محترم".

الأمر الذي أثار حفيظة الفنان إيمان البحر، خلال حواره مع الإعلامي وائل الإبراشي وطالبه بالاعتذار وإلا سينسحب من الحوار، وهو ما رفضه المشرف على مهرجان، ليعتذر البحر درويش وينسحب على الهواء، ويعقبه أيضا خروج ياسر سالم منسحبا وهو يردد: «سيبهالكو قولوا إللي إنتو عايزين تقولوه».

نشبت مشادة كلامية بين المنتج محمد السبكي والإعلامي وائل الإبراشي بسبب فيلم "ريجاتا"، حيث قال السبكي إن الفيلم يمكن أن يشاهده الكبير والصغير ولا توجد به أي مشاهد يخجل منها المشاهد.

وأضاف السبكي، منتقدا الإبراشي في برنامج «العاشرة مساء» على قناة «دريم»: "المشكلة إن انتوا اللى بتعملوا مشكلة، وعلشان معندكش مادة إعلامية تقدمها فبتدور على أى حاجه تتكلم فيها، وسيبوا السينما في حالها"، وأغلق الهاتف في وجه الإبراشي.

ولم ينته 2015 إلا بخلاف جديد أكثر سخونة بين الإعلامي وائل الإبراشي وأحد أفراد عائلة السبكي، عندما نشبت مشادة كلامية بين المنتج السينمائي أحمد السبكي، والإبراشي على الهواء، بعد مقطع فيديو عرضه الأخير على الهواء يوثق قيام طفلة صغيرة بالرقص بسلاح أبيض، متهمًا إياه بأن نوعية الأعمال السينمائية التي ينتجها هي التي تقف وراء حدوث مثل هذه المشاهد، حسب قوله.

وسب "السبكي"، "الإبراشي" بلفظ خارج على الهواء مباشرة قائلا: "العيب مش على "الضيف" العيب عليك إنت يا وائل يا إبراشي تستاهل اللي عملوه فيك في أمريكا"، فرد عليه "الإبراشي" قائلا: "هانتظر إيه من بلطجي"، ليرد عليه السبكي: "بلطجي مين يا (.....)".

وتقدّم المنتج كريم السبكي بالاعتذار على الهواء مباشرة للإعلامي وائل الإبراشي عن سبّه بلفظ خارج على الهواء، بعد أن اتهمه الإبراشي بالبلطجة.

وقال "السبكي" بعد ما عاود الاتصال بـ"الإبراشي" بعد قليل من سبّه، إن الصوت الذي خرج لم يكن مقصودًا به "الإبراشي" ولا أيا من العاملين بالبرنامج وإنما جاء من الخلفية.

من جانبه، رد الإعلامي وائل الإبراشي: "يعني إيه من الخلفية إحنا هنلعب استغماية يعني بتشتم ومش قادر تتحمل الكلام ولو ما بتعرفش تمسك لسانك ما تتكلمش".

انسحب وزير التعليم العالي السابق الدكتور السيد عبد الخالق، من برنامج "العاشرة مساءً" والمذاع على قناة "دريم"، بعد رفضه مداخلة من أحد أعضاء هيئة التدريس، في سابقة هي الأولى من نوعها له.

القصة كاملة بدأت قبل نهاية الوقت المخصص لوزير التعليم العالي بحوالي 5 دقائق، عندما أعلن مقدم البرنامج الإعلامي، وائل الابراشي، عن فتح المداخلات الهاتفية، واستقبل أول مداخلة، وكانت من نقيب الصيادلة السابق الدكتور محمد سعودي، ثم الإعلان عن آخر مداخلة من الدكتور محمد كمال، المتحدث باسم النقابة المستقلة لأعضاء هيئة التدريس.

وزير التعليم العالي وجه حديثه لمقدم البرنامج، وطالبه بعدم السماح بعمل مداخلة لعضو هيئة التدريس سالف الذكر، مهددا بانسحابه حال إتمام المداخلة، قائلا: "ده إنسان سفيه ومش هرد على مكالمته، ولو استقبلت المكالمة يا أستاذ وائل همشي"، لكن الإبراشي قام بإتمام المداخلة الهاتفية.

وبدأ المتحدث باسم عضو هيئة التدريس حديثه بتوجيه سؤال لمقدم البرنامج عن سبب رغبة الوزير فى الرحيل، فرد وزير التعليم العالي قائلا: "أنا هرد سيبه.. أنا مش عاوز مداخلتك علشان إنت بتقول كلام مش صحيح عن قانون التعليم العالي وبترسل رسائل بها بذاءات وأنا أحترم جميع أعضاء هيئة التدريس".

وقام وزير التعليم العالي من على مقعده، واستعد للرحيل، وهو يتحدث قائلا: «هذا عضو هيئة تدريس يرسل بذاءات وأنا لن أتركه وسيحاسب وأنا ماشي».

واستكمل مقدم البرنامج مع المتحدث باسم النقابة المستقلة لأعضاء التدريس، وأقسم أنه لم يرسل رسالة واحدة للوزير، وليس لديه رقمه من الأساس، وأنه كان يريد التحدث عن قانون التعليم العالي.

أثارت قصيدة شعرية ألقاها الشاعر على عفيفى فى مداخلة هاتفية له، غضب وتذمر أهالى المتهمين بقتل كلب شبرا أثناء استضافتهم مع الإعلامى وائل الإبراشى، وجاء فى تلك القصيدة: «دم الكلب بيطرطش على أبو بدلة شيك الضيف الموجود فى الاستديو وأبو جلبية، وبيقلهم الكلب ماكس بيحملنى رسالة ليك يا ابو بدلة شيك وبيقولك يا أخ مصعبتش عليك مين اللى ربى الغل فيك».

ليأتى رد أحد الضيوف عليه: "ما عملتش قصيدة ليه فى اللى قتلهم داعش"، وتفافمت المشكلة وازدادت سوءا بعد مداخلة هاتفية من إحدى السيدات للبرنامج والتى قالت فيها: "الكلب المذبوح هو الرجل الوحيد فى الصورة، فرد عليها أحد الضيوف وقال لها: "الرجل دا قريبك"، لينسحب الجميع على الهواء وسط جو من التوتر.

الشيخ محمود شعبان يترك وائل الإبراشى ويغادر الاستديو عالهواء: "إنت جايبنى عشان تشتمنى"

حلقة الشيخ محمود شعبان كانت الأكثر سخونة، حيث بدأت في تصريحات شعبان حول الدولة ومدى عدائه لثورة 30 يونيو امتدت إلى أن وصلت لمشادة بينه وبين الإبراشي.

واتهم شعبان الإبراشي قائلاً: "إنت تتدعي إنك حيادى"، والإبراشى يرد عليه: "والله إنت اللى بتمثل وبهلوان كمان".

وأضاف محمود شعبان للإبراشى: "أنا جاى ومجهز شنطتى استعدادا للقبض عليه".

وانتهي الأمر بالقبض علي شعبان عقب خروجه من الحلقة.

نشبت مشادة كلامية حادة بين الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الشريعة في جامعة الأزهر، والداعية الإسلامي الشيخ خالد الجندي، حول الشريعة الإسلامية ومدى إمكان تطبيقها بالقانون أو سن قوانين تخالفها، أدت إلى انسحاب كريمة على الهواء مباشرة.

وقال الجندي للشيخ كريمة: «انقلب على الدستور علشان تحمي الشريعة، وكلامك خطير وإرهابي».

وقال كريمة، خلال اللقاء، إن "نصوص الشريعة الإسلامية واضحة، فمثلا لو جاء قانون ينظم الزنا لا يمكن الأخذ به، ودولتنا تنص على أن الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع".

فرد الجندي: "ليس من حقك أن ترغم غيرك على معتقدك"، ورد كريمة قائلًا: "أمال العلماء وظيفتهم إيه".

وطالب "كريمة"، الإعلامي وائل الإبراشي، بضرورة إنهاء الحوار، بعد مشادة كلامية حادة بينه وبين "الجندي"، ولكنه رفض، مما دفع "كريمة" للانسحاب على الهواء، وترك الحلقة.

مشادة بين الراقصة برديس والناقد الفني سمير الجمل على الهواء مباشرة

نشبت مشادة كلامية حادة بين الفنانة الاستعراضية برديس والناقد الفني سمير الجمل، على الهواء مباشرة خلال حوارهما مع الإعلامي وائل الإبراشي.

مصدر الخبر : صدى البلد

اخبار متعلقة

اضف تعليق