المحتوى الرئيسى

فيديو إلغاء احتفالات رأس السنة في بروكسل وأجواء كئيبة في باريس

فيديو.. إلغاء احتفالات رأس السنة في بروكسل .. وأجواء كئيبة في باريس 12/31 11:23

تستعد باريس الجريحة لاستقبال العام الجديد وسط أجواء كئيبة وانتشار الجيش في الشوارع وغياب عرض الألعاب النارية، فيما ألغت بروكسل احتفالات رأس السنة بسبب التهديدات الإرهابية.

وقالت عمدة باريس: "لا يمكننا عدم القيام بشيء.. بعد كل ما عاشته مدينتنا يجب أن نوجه رسالة للعالم أجمع بأن باريس صامدة".

رغم الإبقاء على الاحتفال التقليدي برأس السنة في جادة الشانزيليزيه الشهيرة، تستعد العاصمة الفرنسية باريس لاستقبال العام الجديد وسط أجواء كئيبة وانتشار للجيش في الشوارع، وسيغيب عرض الألعاب النارية فيما المطاعم غير محجوزة بالكامل.

وقررت رئيسة بلدية باريس آن إيدالغو اختصار فترة عرض الأنوار على قوس النصر إلى عشر دقائق لتصبح من الساعة 23,50 وحتى منتصف الليل.

وقالت لصحيفة "جورنال دو ديمونش" :"لا يمكننا عدم القيام بشيء.. بعد كل ما عاشته مدينتنا يجب أن نوجه رسالة للعالم أجمع بأن باريس صامدة".

وسيكون الاحتفال التقليدي في الشانزيليزيه أول تجمع كبير يسمح به في فرنسا منذ إعلان حال الطوارئ مساء 13 نوفمبر بعد الاعتداءات الإرهابية التي أسفرت عن 130 قتيلا ومئات الجرحى. وقررت الشرطة أيضا خفض فترة فتح الجادة الشهيرة أمام العموم حيث ستغلق أمام حركة السير 45 دقيقة قبل حلول السنة الجديدة ثم تفتح مجددا بعد نصف ساعة من الانتقال إلى العام 2016.

مواضيع تهمك ايضا


    Warning: mysql_fetch_array() expects parameter 1 to be resource, null given in /home2/x5x/public_html/art.php on line 485

مصدر الخبر : مصر العربية

اخبار متعلقة

اضف تعليق