المحتوى الرئيسى

سرداب الدم عن داعش وأحدث إصدارات صفصافة

«سرداب الدم» عن داعش.. وأحدث إصدارات صفصافة 01/23 12:46

تستعد دار صفصافة للنشر للمعرض بـ 14 عنوانًا جديدًا، وإعادة طباعة عنوانين آخرين بينهما الطبعة الثانية لرواية «الحريم» للكاتب حمدي الجزار، التي فازت بجائزة أحسن رواية في معرض القاهرة للكتاب 2015.

وتطرح صفصافة في المعرض كتابا جديدا للدكتورة بسمة عبدالعزيز صاحبة كتاب «إغراء السلطة المطلقة»، بعنوان «سطوة النص»، عن توظيف الخطاب الديني لخدمة السلطة، وكتاب للدكتور هاني نسيرة الباحث المتخصص في الجماعات الإسلامية بعنوان «سرداب الدم.. نصوص داعش.. دراسة نقدية وتحليلية»، وتطرح أيضا كتابا بعنوان «إناء في المزاد» يضم تجربة ترواح بين السرد والشعر للشاعر السعودي عاصي بن فهيد.

ومن بين العناوين الجديدة التي ستطرحها خلال معرض القاهرة للكتاب روايتان أوروبيتان مترجمتان، الأولى رواية «بين الرجال»، مترجمة عن الأيرلندية للكاتب «ميهيل أوكونيل» الذي زار القاهرة في فبراير الماضي للمشاركة في مهرجان القاهرة الأدبي الأول والرواية من ترجمة الشاعر المصري عبدالرحيم يوسف الذي سبق وترجم انطولوجيا للقصة الايرلندية المعاصرة، والثانية رواية «غـ و اب» وهي مترجمة عن اليونانية للكاتب القبرصي «بانوس يوانيذيس» وقام بترجمتها الدكتور خالد رؤوف الذي سبق وترجم «زوربا اليوناني» لكزانتزاكيس.

مصدر الخبر : الوفد

اخبار متعلقة

اضف تعليق