المحتوى الرئيسى

فولكس طوارق أقوى طراز عائلي بجدارة

فولكس طوارق| أقوى طراز عائلي بجدارة 03/13 01:20

كشفت شركة فولكس فاجن لصناعة السيارات عن موديل طوارق الجديد، والذي يعتبر أحد الحلول الألمانية للاقتصاد في استهلاك الوقود، خاصة بعد فضيحة الانبعاثات الاخيرة.

طوارق الجديدة مزودة هذه المرة بمحرك مكون من 6 اسطوانات بدلا من السابق المكون من 8، كذلك يوجد تقنية مميزة وهى BlueMotion، برزمة Terrain Tech للطرق الغير ممهدة وخاصة الوعرة.

فولكس، وفقا لما أورده موقع أوتولينتي، قررت أثناء تصنيع المحرك أن يكون هناك توازن بين بين الأداء و الاستهلاك المنخفض للوقود، لذا كان هناك توليفة مميزة وهى محرك V6 مع 280 حصان.

بالورقة والقلم حجم المحرك لا يبدو كبيرا، لكن تم التعويض في عزم الدوران الذي يبلغ يصل إلى 360 نيوتن-متر، أما محرك الـV8 الاخر فهو بقوة 360 حصان، وعزم 430 نيوتن متر.

المحرك متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات ينقلها للعجلات الأربعة بنظام 4MOTION، ما يجعل السيارة تتسارع من الصفر بمحرك الـV6 إلى 100 كمس خلال 7.8 ثانية، وصولا لسرعة قصوى 228 كمس.

السيارة مليئة بالعديد من التكنولوجيا المميزة الذي تجعلها سيارة العائلة بجدارة واستحقاق، أهمها تقنية فولكس واجن لتحسين استهلاك الوقود و تقليل الإنبعاثات BlueMotion، نظام إيقاف و تشغيل المحرك التلقائي، إطارات بخاصية Low rolling resistance التي تتمتع بمقاومة للأسفلت أقل عند السرعات المنخفضة، نظام حفظ الطاقة عند استعمال المكابح.

مصدر الخبر : اوتولينتي

اخبار متعلقة

اضف تعليق