المحتوى الرئيسى

أصحاب معارض السيارات الرشوة أقل تكلفة من الترخيص المؤقت

أصحاب معارض السيارات: الرشوة أقل تكلفة من الترخيص المؤقت 03/15 12:59

آثار قرار محافظ القاهرة بمنح تراخيص مؤقتة لمعارض السيارات، ردود أفعال غاضبة بين أوساط تجار وموزعي السيارات لارتفاع تكلفة الترخيص، وعدم استطاعة العديد من أصحاب المعارض تحمل تكلفته في ظل الأزمات المتوالية على القطاع، معتبرين قرار المحافظ أزمة جديدة.

بداية، أكد أسامة أبو المجد، رئيس مجلس إدارة شركة المجد للسيارات، أن القرار لم يُقدم أي حل لمشكلة المعارض غير المُرخصة نهائي، فعندما يكون هناك معرض يبلغ مساحته 100 متر، ويطل علي شارع يزيد عرضه عن 25 مترًا، فعليه أن يدفع 150 ألف جنيه سنوياً مقابل رخصة مؤقتة.

وقال: "هذا ليس منطقى ولا يمكن اعتباره حلاً، بل هو إضافة لأزمة من الأزمات التى يعانى منها قطاع السيارات"، واوصفًا القرار بـ"المتعسف"، و"غير المجدي"، ويزيد حالة الاحتقان بين تجار السيارات.

وتابع: سنتجه لعقد لقاء مع وزير التنمية المحلية أحمد زكي بدر، بالتنسيق مع النائب البرلماني محمد الكومي للتوصل لحل يمكن تطبيقه للحصول علي تراخيص لمعارض السيارات.

وأعرب أبو المجد عن استياءه من هذا القرار، خاصة وأن حركة بيع السيارات تعاني من بطء شديد لندرة المعروض بسبب أزمة الدولار، مما يهدد بتوقفها تماماً، إضافة إلى توقعات بتوقف صناعة السيارات بسبب أزمة استيراد القطع والأجزاء التى تدخل في تجميع السيارات محلياً.

ومن جانبه، قال علاء زايد، رئيس مجلس إدارة شركة كريشن أوتوموتيف، أن التفاوض مع محافظ القاهرة "لن يجدى"، خاصة وأنه قد أصدر هذا القرار رغم الاجتماعات السابقة لأصحاب المعارض معه، وتوضيح ما يتعرضون له من مشكلات.

وتساءل لماذا يسعى صاحب المعرض لإصدار رخصة بمبلغ 450 ألف جنيه تُجدد سنوياً إذا كان صاحب المعرض يستطيع أن يقدم رشوة لبعض الموظفين بالحى أقل من هذا المبلغ بكثير لمنعهم من تحرير مخالفة له؟.

مصدر الخبر : جريدة المال

اخبار متعلقة

اضف تعليق