المحتوى الرئيسى

وزير الزراعة ومحافظ مطروح يتفقدان زراعات القمح والشعير

وزير الزراعة ومحافظ مطروح يتفقدان زراعات القمح والشعير 03/25 19:05

تفقد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، يرافقه اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح زراعات القمح والشعير المعتمدة على مياه الأمطار بمنطقة الحبلة جنوب رأس الحكمة بمطروح.

وقال فايد إنه لأول مرة منذ 25 عاماً تتضاعف معدلات سقوط الأمطار لتصل الى 500 مم/ سنة، مقارنة بمواسم الجفاف السابقة والتي لم يتعدى متوسط سقوط الأمطار بها 140 مم/ سنة، الأمر الذي تسبب في تضاعف المساحة المنزرعة بالشعير والقمح في منطقة الحلبة من 100 ألف فدان الى 200 ألف فدان.

وأشار وزير الزراعة الى انه من المتوقع تضاعف الإنتاجية ان كل أردب تقاوي يتم نثرها على الأمطار تنتج حوالي 35-40 أردب من الشعير او القمح.

والتقى وزير الزراعة ومحافظ مطروح على هامش زيارتهما للمنطقة عددا ًمن أهالي المنطقة ومزارعيها للاستماع الى المشكلات التي تواجههم، ووجه فايد بضرورة التيسير عليهم وعلاج كافة مشاكلهم وحلها على الفور.

وأكد الوزير ان منطقة الساحل الشمالي الغربي لمصر، واحدة من المناطق الواعدة لإحداث التنمية الزراعية المستدامة في الصحراء الغربية، وأنها تحظى بإهتمام كبير من الحكومة للعديد من الاعتبارات الإقتصادية والإجتماعية متمثلة في تزايد معدلات الفقر وتدهور الموارد الطبيعية ونقص فرص العمل، فضلاً عن الاعتبارات السياسية لكونها منطقة حدودية.

مصدر الخبر : جريدة المال

اخبار متعلقة

اضف تعليق