المحتوى الرئيسى

البنك الأفريقي يمنح أوغندا 120 مليون دولار لدعم مشروعات الطاقة

البنك الأفريقي يمنح أوغندا 120 مليون دولار لدعم مشروعات الطاقة 03/26 10:25

وافق البنك الأفريقي للتنمية على منح أوغندا قروضًا ومنحًا بمبلغ 120 مليون دولار أمريكي (4ر4 مليار شلن أوغندي)، لمساعدتها في تحسين فرص توصيل الكهرباء للأسر الريفية وللشركات في الريف.

وأوضح البنك - في بيان - أنه من المتوقع أن تساعد الأموال، التي تمت الموافقة على منحها، في تسهيل النمو الاقتصادي، وتحسين سبل العيش والسماح بوصول الخدمات الاجتماعية إلى المناطق الريفية.

وساهم البنك الأفريقي للتنمية بمبلغ 100 مليون دولار أمريكي، بينما باقي مبلغ المنحة الإضافية، الذي يصل إلى 205ر10 مليون جنيه استرليني تم تحويلها من مجال الطاقة المستدامة إلى كل مشروعات صندوق الائتمان الأفريقي-الاتحاد الأوروبي.

ويمول البنك الأفريقي للتنمية مشروع توصيل الكهرباء للريف الأوغندي، والذي سيتضمن شبكات توزيع كهرباء جهد متوسط لمسافة 147ر1كيلومتر، وشبكة توزيع كهرباء جهد منخفض تمتد لمسافة 808 كيلومترات، ومن المتوقع أن يربط المشروع الشبكة إلى 20658 أسرة ريفية، و5320 مركزا تجاريا، و1474مؤسسة ريفية عامة.

وجاء في بيان البنك الأفريقي للتنمية : بالإضافة إلى ذلك، فإنه سيتم دعم التوسع في شمول الاتصالات بإمداد وتركيب لوحات جاهزة لأولئك الذين لا يستطيعون تحمل الأسلاك المنزلية والسماح للأسر بدفع رسوم توصيل الكهرباء بالتقسيط .

وتتضمن خطة تمويل المشروع أيضا عنصرا لتعزيز مؤسسات القطاع الرئيسية وبصورة أساسية وكالة كهرباء الريف في قدرتها على تنفيذ ومراقبة دراسات الجدوى القابلة للتطبيق والقيام بالتقييمات الاجتماعية والبيئية، فضلا عن مساعدة هيئة تنظيم الكهرباء لإجراء دراسات تحديد التعريفة المناسبة.

مصدر الخبر : الدستور

اخبار متعلقة

اضف تعليق