المحتوى الرئيسى

شاكر يعرض تطورات عمل الكهرباء على السيسي

شاكر يعرض تطورات عمل "الكهرباء" على السيسي 03/26 18:30

صرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة استعرض الجهود الجارية التي تستهدف توفير الكهرباء للمواطنين وضمان انتظام التغذية الكهربائية خلال فصل الصيف المقبل.

وأشار شاكر خلال اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي معه، إلى قُرب الانتهاء من أعمال الصيانة الدورية بجميع محطات توليد الكهرباء أبريل المقبل، بما يضمن استمرارها في إنتاج الكهرباء بكفاءة عالية، ولفت إلى جهود تعزيز شبكة نقل الكهرباء، ولاسيما شبكات النقل بالجهود الفائقة والعالية.

وفي سياق متصل، اِستعرض الوزير الخطوات التنفيذية الجارية لجميع العقود التي التزمت بها الوزارة مع كبريات الشركات العالمية لإنشاء محطات لإنتاج الكهرباء باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية، وبمساهمة فاعلة من قِبل الشركات المصرية المشاركة في تنفيذ هذه المشروعات، والتي تهدف إلى تحقيق زيادة في إنتاج الكهرباء لتوفير اِحتياجات المشروعات المختلفة التي تدشنها وتنفذها مصر.

 وأوضح معدلات تنفيذ مشروعات إنشاء المحطات الكهربائية بالتعاون مع شركة "سيمنز" الألمانية، مشيراً إلى أنها تسير وفقاً للجداول الزمنية المقررة لذلك.

كما استعرض جهود الوزارة المبذولة بالتعاون مع وزارة الاستثمار لبحث فرص تحسين ترتيب مصر عالمياً بالنسبة لمؤشر الحصول على الكهرباء.، مؤكدا أن الوزارة تعمل على تبسيط إجراءات التعاقد الخاصة بتوصيل التغذية الكهربائية للمستثمرين والمواطنين.

وذكر يوسف أن  وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أشار خلال الاجتماع إلى عدد من المشروعات التي سيتم تنفيذها بالتعاون مع الجانب الصيني، ومن بينها مشروع الضخ والتخزين بجبل عتاقة لإنشاء محطة مائية لتوليد الكهرباء، ومشروع محطتي إنتاج الكهرباء باستخدام الفحم بموقع الحمراوين. 

مصدر الخبر : جريدة المال

اخبار متعلقة

اضف تعليق