المحتوى الرئيسى

الوزراء النواب قدموا مقترحات وملاحظات على برنامج الحكومة

"الوزراء": النواب قدموا مقترحات وملاحظات على برنامج الحكومة 03/26 23:25

أكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، السفير حسام القاويش، أن اجتماع رئيس الوزراء شريف إسماعيل مع أعضاء مجلس النواب كان له دور مهم بشأن برنامج الحكومة المقرر أن يتم عرضه على مجلس النواب غدا الأحد.

وقال القاويش، في تصريح خاص للتليفزيون المصري، مساء اليوم السبت: إن الاجتماع كان مهما سواء بشأن إطلاع النواب على ملامح وتفاصيل تتعلق ببرنامج الحكومة، أو من حيث استماع رئيس الوزراء لمقترحات النواب ومشاكل تتعلق بالمحافظات المختلفة.

وأضاف، أنه تم بالفعل اتخاذ عدد من هذه الملاحظات والاقتراحات التي قدمها النواب لرئيس الوزراء في برنامج الحكومة، موضحًا أن برنامج الحكومة يرتكز على 7 محاور رئيسية تتضمن الحفاظ على الأمن القومي وترسيخ الديمقراطية وتحسين الأداء الاقتصادي وتحقيق العدالة الاجتماعية وخدمات المواطنين وتطوير البنية الأساسية وتنفيذ الإصلاح الإداري واستكمال استعادة دور مصر الريادي.

وأوضح، أن البرنامج سيعرض عددًا آخر من القطاعات ترتكز على تنفيذ الاستحقاقات الدستورية فيما يتعلق بزيادة الإنفاق على التعليم والصحة والبحث العلمي وتحقيق عدالة توزيع الأجور واستكمال المشروعات القومية التي تم البدء فيها والانتهاء منها، حيث تدخل بالفعل الخدمة ويشعر المواطن بجدواها.

وأشار إلى أن من ضمن القطاعات أيضًا استعادة التوازن الاقتصادي وتدعيم الثقة في الاقتصاد المصري، موضحًا أن التعديل الوزاري الذي تم مؤخرا يعطي فكرة واضحة عن الأهمية التي يعطيها رئيس الوزراء للجانب الاقتصادي في برنامج الحكومة.

مصدر الخبر : دوت مصر

اخبار متعلقة

اضف تعليق