المحتوى الرئيسى

إيطاليا تنتقد الرواية المصرية عن ريجينى

إيطاليا تنتقد الرواية المصرية عن «ريجينى» 03/27 01:36

أعلنت إيطاليا ، السبت، عدم قبولها الرواية المصرية حول مقتل مواطنها «جوليو ريجينى» فى القاهرة، والتى ربطت بين ضبط «تشكيل عصابى متخصص بسرقة الأجانب» وحادث اختفاء وتعذيب وقتل الباحث الإيطالى.

ونقل التليفزيون الحكومى، عن وزير الخارجية الإيطالى، باولو جينتيلونى، السبت، قوله «إن إيطاليا مصرة وتود معرفة كامل الحقيقة».

وقال النائب العام فى روما، جوزيبه بينياتونه، فى بيان إن «النيابة العامة تعتبر أن المعلومات المقدمة حتى الآن من النيابة العامة المصرية لفريق المحققين الإيطالى، المتواجد حالياً فى القاهرة، لن تخدم توضيح ملابسات وفاة جوليو ريجينى، وتحديد المسؤولين عن قتله».

وأضاف «بينياتونه» إن «النيابة العامة تعتقد أنه من الضرورى الاستمرار فى التحقيقات».

وفى سياق متصل، نقل التليفزيون الحكومى عن رئيس الوزراء، ماتيو رينزى، وعده «بالتوصل إلى كامل الحقيقة»، وذلك فى اتصال هاتفى مع والدى ريجينى اللذين أعربا عن «الأسف والمرارة حيال المحاولة الأخيرة للسلطات المصرية لكشف الحقيقة». وقالت مصادر حكومية إن رئيس مجلس الوزراء وعد والدى الطالب بأن إيطاليا ستواصل ممارسة الضغوط على مصر حتى كشف الحقيقة كاملة.

ونقلت المصادر عن قصر كيجى أن «إيطاليا لن تكتفى أبداً بأى شىء يكون أقل من الحقيقة، كل الحقيقة، وإزالة نقاط الغموض واللبس فى هذه القضية». وقالت عائلة جوليو ريجينى، فى بيان لها، إنها «تشعر بالحزن والمرارة تجاه محاولات السلطات المصرية تضليل الحقائق فى جريمة القتل الوحشى الذى تعرض له جوليو»، حسب تعبيرها. وأضافت الأسرة أنها تشعر منذ شهرين بحالة من الألم العميق، خاصة أن ابنها جوليو تعرض لعملية تعذيب وحشية، فضلاً عن اختطافه لمدة ثمانية أيام، وتم العثور عليه ملقى فى الطريق.

وتابعت: «نحن نثق فى محققينا، والمحامى الذى يتابع القضية، وفى سلطاتنا الإيطالية التى لن تتركنا، فنحن لن نتخلى عن مطالبنا المستمرة بكشف حقيقة موت ريجينى».

ووصفت عائلة «جوليو» بيان وزارة الداخلية المصرية بـ«المضلل»، لأنه «لم يقدم أدلة حقيقية عن مقتل جوليو ريجينى، ولم يحدد سببا منطقيا للتعذيب الذى تعرض له».

واعتبرت صحيفة «لاستامبا» الإيطالية أن «القاهرة تحاول طمس حقائق التعذيب الخاصة بريجينى، خاصة أنها لم تقدم تفسيراً قوياً وموضوعيًا عن أسباب التعذيب الوحشى الذى تعرض له المواطن الإيطالى».

مصدر الخبر : جريدة المال

اخبار متعلقة

اضف تعليق