المحتوى الرئيسى

تفاصيل برنامج حكومة إسماعيل أمام البرلمان

تفاصيل برنامج "حكومة إسماعيل" أمام البرلمان 03/27 07:45

يُلقي رئيس الوزراء شريف إسماعيل، بيان الحكومة أمام مجلس النواب، اليوم الأحد، ويعرض فيه برنامج عمل حكومته حتى يناير 2018، ويتضمن البرنامج 7 محاور أسياسية.

يتضمن برنامج الحكومة أمام البرلمان، مكافحة الإرهاب، وحماية حدود البلاد، عن طريق الاهتمام بالمناطق الحدودية والعمل على تنميتها وتطوير الخدمات بها، وفقا لما نشرته صحيفة الوطن.

وأضافت أن البرنامج يشمل محاربة الفكر المتطرف بالفكر المعتدل عبر قطاعات الثقافة والتعليم والإعلام وتجديد الخطاب الديني، وتوجيه طاقات الدولة لتحقيق الأمن في الشارع المصري، ومواجهة الجريمة المنظمة.

يرتكز برنامج الحكومة، المقرر عرضه على البرلمان على التأسيس لنظام سياسي ديمقراطي يحترم مبادئ حقوق الإنسان ويؤسس لدولة القانون، وكذلك دعم الأحزاب السياسية، والوقوف على مسافة واحدة من كل الاحزاب، مع العمل على دمج الشباب والنساء في العملية السياسية.

وأشارت الصحيفة، إلى أن البرنامج يتضمن تقديم الدعم لعملية التطوير الكامل من حيث البنية الأساسية والمعلوماتية لمجلس النواب، وضمان استقلال المؤسسات الصحفية، بما يكفل حيادها وتعبيرها عن كل الآراء والاتجاهات السياسية.

تتبنى الحكومة خطة متكاملة لاستعادة ثقة المستثمرين الأجانب لجذب رؤوس الأموال المباشرة، وبرنامج لتطوير وهيكلة شركات قطاع الأعمال.

وتسعى الحكومة إلى زيادة معدلات النمو الاقتصادي إلى 6%، وكذلك خفض معدلات البطالة إلى 11%، ورفع معدلات الإدخار المحلي إلى 10%، وخفض معدلات العجز بالموازنة العامة والنزول بمعدلاته إلى 94% من الناتج المحلي.

يشمل برنامج الحكومة، رفع معدل نمو الصناعة إلى 8 %، وتوفير 3 ملايين فرصة عمل، وإنشاء 15 مجمعا صناعيا متخصصا بتكلفة 5.2 مليار جنيه، والعمل على زيادة الصادرات المصرية في الأسواق العالمية، وتحقيق معدل سنوي للصادرات السلعية إلى 5%.

تستهدف الحكومة إبرام 28 اتفاقية بترول جديدة، وتدعيم شبكات نقل وتوزيع الطاقة الكهربائية بتكلفة استثمارية 31.7 مليار جنيه، وتأمل الحكومة في استهداف 8.7 مليون سائح في 2016/2017، وزيادتها إلى 9.9 مليون في 2018.

تستهدف الحكومة في برنامجها، تنفيذ أضخم مشروع للإسكان في تاريخ مصر يشمل 750 ألف وحدة جديدة بنهاية 2018، وأن يشمل التأمين الصحي 3 ملايين أسرة بـ"الضمان الاجتماعي"، وبناء 85 ألف فصل جديد، لتقليل الكثافة بالمدارس.

مصدر الخبر : دوت مصر

اخبار متعلقة

اضف تعليق