المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي سان جيرمان يخطط لضم نجمي البارسا والريال وماتا قد يرحل عن يونايتد

صباحك أوروبي.. سان جيرمان يخطط لضم نجمي البارسا والريال.. وماتا قد يرحل عن يونايتد 03/27 08:01

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.

أكد رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز خلال تقديم العزاء في يوهان كرويف بملعب "كامب نو" أن أسطورة كرة القدم الهولندي يعد "واحدا من الأشخاص الذين يعيشون للأبد".

ووصل بيريز إلى ملعب "كامب نو"، حيث خصص برشلونة مساحة لتقديم العزاء في كرويف الذي توفي الخميس الماضي عن 68 عاما إثر إصابته بسرطان الرئة، برفقة مدير العلاقات العامة  في الريال، إميليو بوتراجينيو، واستقبله رئيس برشلونة، جوسيب ماريا بارتوميو.

ووقف بيريز لاحقا دقيقة حداد أمام صورة كرويف ثم أكد في تصريحات صحفية "أنها أيام حزينة لأن أشخاصا مثل كرويف لا يجب أن يرحلوا أبدا".

وأكد بيريز ان البعض يقول إن كرويف غير تاريخ البرسا، ولكنه يعتقد "أنه غير أيضا تاريخ كرة القدم ليس فقط الإسبانية وإنما العالمية أيضا، لذا فقلبي مع أسرته وكل مشجعي البرسا إزاء هذه الخسارة. هو من هؤلاء الأشخاص الذين يعيشون للأبد".

سجل لويس سواريز، مهاجم نادي ، هدف التعادل لمنتخب بلاده اوروجواي  في مرمى منتخب البرازيل، في تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم 2018 في روسيا.

سواريز بهذا الهدف وصل إلى 17 هدفا كثالث أفضل هداف في تاريخ تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم.

يحتاج لويس سواريز إلى 3 أهداف في هذه التصفيات ليصبح الهداف التاريخي لها على مر العصور، ليتفوق على الهداف التاريخي الحالي واللاعب المعتزل هيرنان كريسبو الأرجنتيني.

ويحتل كريسبو صدارة الهدافين التاريخيين للتصفيات برصيد 19 هدفا، بينما يحتل المركز الثاني المهاجم التشيلي مارسيلو سالاس برصيد 18 هدفاً، بينما يحل أيجان زامورانو في المركز الرابع بالتساوي مع سواريز بـ17 هدفا لكل منهما.

توجه مدافع أتلتيك بلباو، إيميريك لابورت، بالشكر لكل من بعث له برسالة دعم وذلك بعدما تعرض لكسر وخلع في عظم الشظية وكاحل القدم اليمنى الخميس، مع منتخب فرنسا تحت  21 عامًا، مؤكدا في الوقت ذاته أنه سيعود "أقوى مما كان عليه" إلى الملاعب.

وكتب المدافع الشاب (21 عامًا)، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر): "شكرًا جزيلا لآلاف رسائل الدعم التي وصلتني. سأعود أقوى من السابق! لا تشكوا في ذلك".

وسيخضع لابورت لعملية جراحية يوم الثلاثاء المقبل، لمعالجة هذا الكسر، ومن المتوقع أن يغيب عن الملاعب لنحو شهرين على الأقل وهو ما يعني انتهاء الموسم بالنسبة له.

وتعرض اللاعب للإصابة خلال مباراة فرنسا أمام اسكتلندا في التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأوروبية دون 21 عامًا، بعدما سقط بكل ثقله على الأرض على قدمه اليمنى وذلك إثر اصطدامه بأحد مهاجمي المنافس.

نعى رئيس حكومة إقليم كتالونيا كارليس بوجديمون ، أسطورة برشلونة، يوهان كرويف، قائلاً إن اللاعب والمدرب السابق الراحل للبرسا كان يراهن على "الموهبة الجماعية لخلق الجمال وإثارة السعادة في محيطه".

وخلال كلمته في مراسم تأبين أسطورة كرة القدم الهولندي، التي أقامها برشلونة في مساحة خصصها على ملعب كامب نو لتلقي التعازي، قال بوجديمون إن: "إسهامات يوهان كرويف ليس لنا الحق في نسيانها"، مؤكدًا أن قدرته على خلق الجمال وإثارة السعادة تمثل: "نظرة تجاه الحياة يجب ان نتعلم منها".

وذكر المسئول بأن كرويف حصل على صليب سانت جوري، وهو أعلى وسام تمنحه حكومة إقليم كتالونيا.

وأكد ان الكلمة التي تلخص "كل مشاعرنا هي الشكر"، مبديا تضامنه مع اسرة كرويف حيث قال "في هذه اللحظات العصيبة، آمل أن تشعر(عائلته) بالعزاء لدعم كل هؤلاء الاشخاص ولاستمرار إرث" أسطورة كرة القدم.

وأعرب رئيس الإقليم الكتالوني "باسم البلاد" عن الامتنان للجهود التي قام بها يوهان كرويف، مضيفا "فليرقد في سلام".

رد ليونيل ميسي على طلب رئيس الولايات المتحدة الأميركية، والذي أعلن في الأسبوع الماضي أن طفلتيه تحلمان بلقاء ميسي في المستقبل، ليعبر نجم "الألبيسيليستي" عن تفاجئه بهذا الطلب.

وبعد نهاية مباراة الأرجنتين والتشيلي ضمن تصفيات القارة الأميركية الجنوبية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2018، والتي انتهت بفوز "الألبيسيليستي" (2 - 1)، صرح ميسي لأحد الصحافيين بأن طلب رئيس أميركا باراك أوباما لم يتوقعه بالمرة.

وأشار ميسي إلى أنه فوجيء مثل الجميع بطلب أوباما، واعتبر أنه من الجميل أن تلتقي بأولاد الرئيس الأميركي، خاصة أن طفلتيه معجبتان بالنجم الأرجنتيني، وكشف بكونه لن يمانع في لقائهما في المستقبل عندما تتاح الفرصة.

يُذكر أن أوباما وخلال زيارة رئاسية إلى الأرجنتين، كشف أن طفلتيه ماليا وساشا قد تلتقيان بالبابا فرانسيس، لكنهما لم تحظيا بفرصة لقاء ليونيل ميسي، إذ عبر عن اهتمام أولاده كثيراً بميسي وحلمهما لقاء نجمهما المفضل في كرة القدم

لا زال نادي برشلونة يجوب السوق ذهابًا وإيابًا في سبيل البحث عن المهاجم المناسب للفريق ليكون بديلاً للثلاثي الفتاك ميسي وسواريز ونيمار (MSN) في حال حدوث تغييرات .

مهاجم نادي فالنسيا الشاب سانتي مينا أحد الأهداف التي وضعها لويس إنريكي للفريق الصيف المقبل.

وينوي نادي برشلونة تعزيز قدرته الهجومية بمهاجم جديد الصيف القادم تحسبًا لأي أمر طارئ قد يحدث مع ثلاثي المقدمة سواريز ونيمار وميسي.

مينا قد يقبل بدور ثانوي مع برشلونة في حال قرر النادي الكتالوني ضمه بشكل رسمي الصيف المقبل.

ويلعب مينا في أكثر من مركز في خط الهجوم وبإمكانه اللعب على الأجنحة أو خلف المهاجم، وشارك مينا ذو الـ20 عامًا مع فالنسيا هذا الموسم في 29 مباراة وسجل للفريق 7 أهداف.

افتتح رئيس نادي برشلونة، جوسيب ماريا بارتوميوامس  بملعب "كامب نو" المساحة المخصصة للعزاء في يوهان كرويف الذي توفي الخميس الماضي عن عمر 68 عاما بعد إصابته بسرطان الرئة، مؤكدا أنه بدون رمز أسطورة كرة القدم الهولندي "من المستحيل فهم البرسا".

وعلقت صورة كبيرة لكرويف، وفي مدخل المساحة المخصصة للعزاء وضع درع النادي مع شارة سوداء وعبارة "Gracies Johan" بالكتالونية والتي تعني "شكرا يوهان"، حيث يتم وضع أكاليل الزهور.

وقال بارتوميو "إنها أيام حزينة للغاية لبرشلونة ومشجعيه وبالاتفاق مع الأسرة ستظل هذه المساحة مفتوحة حتى الثلاثاء".

وكان بارتوميو أول من أدلى بتصريحات للصحافة وتبعته رموز أخرى لبرشلونة والمجتمع المدني الكتالوني.

وقال بارتوميو "كرويف هو المعلم، الشخص الذي ترك هذا الإرث في البرسا. إرث رائع. عندما وصل كلاعب كان معاصرا ومختلفا، أحدث ثورة في عالم كرة القدم وعالم البرسا كلاعب وكذلك كمدرب ترك إرثا رائعا".

واعترف بارتوميو بأنه من المستحيل فهم ما هو البرسا "بنجاحاته وانتصاراته وأسلوب لعبه" بدون رمز كرويف.

وتابع "يوهان كرويف سيظل المرجعية الكبرى والمعلم العظيم لبرشلونة"، مشيرا إلى أن الكتاب الذي سيوقع فيه من يقدمون التعازي في كرويف سيتم تسليمه لاحقا إلى أسرته لتشعر "بحب أنصار برشلونة من جميع انحاء العالم.

تجربة مفيدة  و كبرياء انجليزي في برلين

قلب منتخب انجلترا تأخره صفر / 2 أمام مضيفه دي مانشافت  إلى فوز مستحق 3 / 2 في المباراة الودية التي جرت بينهما امس  بالعاصمة برلين في إطار استعداداتهما للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم.

وافتتح توني كروس التسجيل لألمانيا بنهاية الشوط الاول ، فيما أضاف ماريو جوميز الهدف الثاني لأصحاب الأرض في بداية الثاني  قبل أن ينتفض المنتخب الانجليزي ويسجل ثلاثة أهداف عن طريق هاري كين والبديل جيمي فاردي وإيريك داير و كان الهدف الثالث قاتلا اذ جاء في  الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

ويلعب دي مانششافت  (بطل العالم) في المجموعة الثالثة بالدور الأول لليورو برفقة منتخبات أوكرانيا وبولندا وأيرلندا الشمالية، حيث يستهل مسيرته في البطولة بمواجهة أوكرانيا في 12 يونيو ، قبل أن يلاقي منتخبي بولندا وأيرلندا الشمالية يومي 16 و21 من نفس الشهر على الترتيب.

هوميلس : فرصة دورتموند كبيرة

قال ماتس هوميلز ، إن فرص الفريق في التتويج ببطولتي كأس ألمانيا والدوري الأوروبي، تعد أقوى منها في الدوري الألماني، رغم أن الفريق يتأهب للصدام في البطولة الأوروبية بليفربول الإنجليزي الذي يدربه يورجن كلوب المدرب السابق لدورتموند.

وقال قائد فريق بروسيا دورتموند في حوار اليكتروني  :"إننا نلعب بمستوى الأبطال. لكن بايرن ميونيخ لديه نقاط ضعف أقل في هذا الموسم".

ويحتل دورتموند، بطل ألمانيا في عامي 2011 و2012، المركز الثاني في البوندزليجا حاليا بفارق 5 نقاط خلف بايرن ميونيخ، وقد أبدى هوميلز تحسره على إهدار 7 نقاط خلال 3 مباريات متتالية في الخريف.

ووصل دورتموند إلى الدور قبل النهائي بكاس ألمانيا حيث يحل ضيفا على هيرتا برلين كما يلتقي ليفربول في أبريل المقبل في دور الثمانية من الدوري الأوروبي.

وقال هوميلز الفائز مع المنتخب الألماني بلقب كاس العالم 2014 :"لا شك في أن اللعب أمام فريق يدربه يورجن كلوب، يحمل مذاقا من نوع خاص".

وأضاف "فرصنا في الفوز ببطولات الكأس أكثر منها بالتأكيد في بطولات الدوري".

تقدم بابي جيلوبودجي لاعب فريق فيردر بريمن بالاعتذار عن إشارة الذبح التي قام بها خلال مباراة بالدوري الألماني، وأوقف بسببها مباراتين.

وكتب جيلوبودجي بحسابه على موقع شبكة التواصل الاجتماعي تويتر مساء الخميس "أود الاعتذار عن الإشارة التي قمت بها، فهذا لا يفترض أن يحدث على ملعب كرة قدم أو خارجه".

وأضاف "أود الاعتذار بشدة لبابلو دي بلاسيس ولكل مشجعي كرة القدم حول العالم".

وكان جيلوبودجي قد وجه الإشارة إلى دي بلاسيس لاعب ماينز بعد التحام بينهما خلال مباراة الفريقين مؤخرا .

وعوقب جيلوبودجي بالإيقاف مباراتين مع تغريمه 15 ألف يورو بقرار المحكمة الرياضية في الاتحاد الألماني ، وذلك بتهمة السلوك غير الرياضي.

صفقات بانتظار بي اس جي

تزايدت الشائعات في الأشهر الأخيرة حول رغبة رئيس ومالك نادي باريس سان جيرمان ناصر الخليفي، في التعاقد مع كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد، ونيمار دا سيلفا، نجم برشلونة.

مصادر صحفية  الإيطالية ذكرت ان  الخليفي يريد بناء الفريق من جديد بعد رحيل زلاتان إبراهيموفيتش وكافاني عن الفريق الصيف المقبل، وتعويضهما بنجمي برشلونة وريال مدريد.

وترتبط الشائعات كل صيف باريس سان جيرمان بالعديد من النجوم حول العالم ، وتشير المصادر  الإيطالية إلى أن الخليفي يريد ضم البرتغالي رونالدو بعقد قصير الأجل بالنظر إلى عمره الحالي حيث وصل إلى 31 ، قبل أن يخوض البرتغالي رحلة أخيرة في مسيرته الاحترافية في الولايات المتحدة الأمريكية أو الصين.

ويسعى الخليفي لضم البرازيلي نيمار من برشلونة ليكون مستقبل الفريق الباريسي خاصة وأن البرازيلي لا يزال صغيراً في العمر وينتظره مستقبل كبير في عالم المستديرة .

ولا يوجد أحد يستطيع التشكيك بالقوة الاقتصادية التي يملكها بي اس جي  ، ولكن هل يتمكن من الجمع بين نجمي ريال مدريد وبرشلونة في صيف واحد.

 فتح إيدنسون كافاني الباب للرحيل من باريس  مؤكداً أن الأمور تتغير سريعا في كرة القدم ولايوجد ثوابت لا تتغير بمرور الوقت.

وقال كافاني في تصريحات لصحيفة (لانسينتشي) البرازيلية "لا أهتم بما يتردد إعلاميا حول رحيلي من الفريق، لدي عقد لايزال ممتدا وأنا احترم عقودي ولا أحاول اللعب بها أبدا".

وأضاف كافاني " ولكن في كرة القدم لايوجد ثوابت والأمور تتغير بسرعة، لا أعلم هل يرغب النادي في الاحتفاظ بي حتى نهاية عقدي أم يتخذ مسؤولو النادي قرارا آخر، هذا هو ما لا أعرفه فالقرار دائماً ليس ملك لطرف واحد فقط ".

واختتم اللاعب حديثه قائلا "حتى الآن أنا لاعب محترف في باريس سان جيرمان، احترم تعاقدي ولكني لا استطيع الجزم بأي شيء يتعلق بمستقبلي".

يذكر أن اللاعب على رأس القائمة المطلوبة في العديد من الأندية الأوروبية الكبرى على رأسها يوفنتوس  ومانشستر يونايتد.

عرض ممتع قدمه الاسود الثلاثة في برلين امس و هزموا الالماني بثلاثة اهداف تضاف الى خماسية 2001

لقد قدم الاسود عرضا متميزا بيما سجل الالمان من هجمات مرتدة و اخطاء دفاعية الا ان الاسود قدموا في الشوط الثاني عرضا اسطوريا فحطموا اسوار برلين.

يذكر أن هذا هو الفوز السادس عشر لانجلترا في تاريخ مواجهاتها المباشرة مع ألمانيا مقابل 12 فوزا لمنتخب الماكينات وستة تعادلات.

و  أوقعت قرعة كاس الامم الاوروبية  منتخب الاسود  في المجموعة الثانية بجانب ويلز وروسيا وسلوفاكيا، حيث يخوض مباراته الأولى في المسابقة أمام روسيا في 11 يونيو، فيما يواجه منتخبي ويلز وسلوفاكيا يومي 16 و20 من الشهر ذاته على الترتيب.

ماتا قد يرحل عن اولد ترافورد

أصبح مستقبل خوان ماتا مع فريقه مانشستر يونايتد غير مضمون في ظل تراجع أداء اللاعب وخروج الفريق خالي الوفاض من جميع البطولات وثورة التصحيح التي قد تطيح برأس العديد من النجوم.

وأكد مصادر صحفية  في  مانشستر أن ماتا يفكر جيدا في الرحيل عن "أولد ترافورد" والانتقال لخوض تجربة احترافية جديدة بعد مسيرة ناجحة في فالنسيا وتشيلسي ومانشستر يونايتد وقد الدولي الإسباني يوافق على عرض الانتقال لنادي فناربخشة التركي في الميركاتو الصيفي المقبل.

  ويسعى الفريق التركي لتدعيم وسط ملعبه بلاعب وسط متمكن وصانع ألعاب متميز في حجم ماتا (27 عاما) ويراهن على انتهاء العلاقة بين ماتا والشياطين الحمر مع نهاية الموسم الحالي.

ارتبط المهاجم روميلو لوكاكو بالرحيل عن صفوف الفريق الصيف المقبل، بعدما تألق هذا الموسم، وهو الآن ينافس على لقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكشف مصدر صحفي  أن والد اللاعب الدولي البلجيكي الشاب لنادي إيفرتون تحدث في مقابلة صحفية وقال: "إنه على استعداد للرحيل".

أضاف: "أرى أن هناك اهتماما من أتلتيكو مدريد وبايرن ميونيخ وتشيلسي ومانشستر يونايتد ويوفنتوس أيضاً".

تابع: "أعتقد أن عليه الإنضمام لبايرن ميونيخ، أو مانشستر يونايتد الذي يسعى لتجديد دمائه في الموسم المقبل".

اختتم: "اعتقد أنه لن يستطيع الإنضمام لبايرن إلا في حالة واحدة وهي رحيل ليفاندوفسكي عن الفريق الألماني".

وسجل لوكاكو مع إيفرتون هذا الموسم 25 هدفاً في مختلف المسابقات، وقاد فريقه للتغلب على تشيلسي في ربع نهائي كأس انجلترا .

وقال لوكاكو إنه لم يُفاجأ بتصريحات والده، لكنه ألمح إلى أنه ينتظر السماح له بالرحيل عن ملعب جوديسون بارك للعب في بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد.

وصرح لوكاكو لشبكة (سكاي سبورتس) "إنها وجهة نظر والدي، إنه يحبذ انتقالي لأي من هذين الناديين. من الجيد أن أسمع ذلك".

وأوضح لوكاكو "إن هذا يعني بطبيعة الحال أن العديد من الأعين تبدو مسلطة عليك، ولكن لدي وكيلا هو المكلف بالتعامل مع هذه الأمور في الوقت الراهن، أريد فقط الحفاظ على مستواي الحالي ومساعدة زملائي في الفوز بالمباريات وتسجيل المزيد من الأهداف".

وأضاف: "سأبلغ 23 عاما في الصيف القادم، وسيكون من الرائع اللعب في دوري الأبطال في الموسم القادم".

ويبدو تشيلسي حريصا على اعادة  لوكاكو إلى صفوفه مجددا، حيث ذكرت تقارير إخبارية أن أنتونيو كونتي مدرب الفريق اللندني المحتمل في الموسم الجديد يضع المهاجم البلجيكي الدولي في مقدمة اللاعبين الذين يرغب في التعاقد معهم خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبل.

يسعى نادي إنتر ميلان إلى تدعيم صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة بضم المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة لاعب ريال مدريد ا.

مصادرنا تؤكد  أن إدارة إنتر ميلان رصدت 40 مليون يورو للتعاقد مع بنزيمة (28 عاما) لتعويض الرحيل المحتمل للأرجنتيني إيكاردي.

يشار  إلى أن عقد بنزيمة ينتهي مع ريال مدريد في يونيو 2019 لكن إدارة النيراتزوري تراهن على نجاح ريال مدريد في التعاقد مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، أو أي مهاجم آخر ما يدفع المهاجم الفرنسي للرحيل عن الريال .

ويقدم بنزيمة أحد أفضل مواسمه مع ريال مدريد حيث سجل 24 هدفا في 26 مباراة له مع الفريق الميرينجي.

وضع مسئولو يوفنتوس اللاعب ناينجولان لاعب وسط فريق روما على رأس القائمة المطلوبة في الفريق في حال رحيل بول بوجبا المطلوب في العديد من الأندية على رأسها برشلونة .

مصدر الخبر : يلاكورة

اخبار متعلقة

اضف تعليق