المحتوى الرئيسى

5 طرق لتنظيم مستويات الهرمونات عند الستات

5 طرق لتنظيم مستويات الهرمونات عند الستات 03/27 08:25

الخلل في مستوى الهرمونات بيسبب كتير من الاثار الجانبية في الجسم من أهمها زيادة الوزن، مشكلات الخصوبة، تساقط الشعر وترققه، الأرق، الاكتئاب، والإجهاد ، عشان كده فوزية هتقولك على 5 طرق لتنظيم مستويات الهرمونات عند الستات.

الحد من أقراص منع الحمل

أقراص منع الحمل تزيد من مستويات الإستروجين في الجسم وده بيعرضك للإصابة بسرطان الثدي ، وده بيزيد فرص الإصابة بالجلطات الدموية، السكتة الدماغية، والنوبة القلبية.

مع ارتفاع نسبة الكافيين بتحصل كتير من الاضطرابات في وظائف الجسم المختلفة فبتزيد مستويات هرمون الكورتيزول مع انخفاض مستويات هرمون النمو.

يفضل استبدال مشروبات الكافيين بالشاي الأخضر وشاي الأعشاب.

الحصول على قدر كافي من النوم

اضطرابات النوم تؤدي لخلل مستويات الهرمونات ، لأن تنتظم مستويات هرمون الكورتيزول بيتم في منتصف الليل عشان كده بيأكد الأطباء على ضرورة النوم الصحي المبكر لفترة لا تقل عن 6-8 ساعات أثناء الليل.

يتم إفراز الهرمونات اللازمة لإحتياجات الجسم أثناء ممارسة التمرينات الرياضية ، فيتم تنشيط الغدد لإفراز الكميات اللازمة من الهرمونات لإتمام وظائف الجسم المختلفة وده بيؤدي لإنخفاض مستويات الضغط العصبي وتقوية الجهاز المناعي ، خصصي فترة مناسبة متقلش عن 20 دقيقة لممارسة التمرينات الرياضية 3 مرات في الأسبوع.

اضطرابات الجهاز الهضمي وآلام المعدة من أهم الأسباب وراء خلل مستويات الهرمونات في الجسم ، تراكم بقايا الأطعمة غير المهضومة في الجسم بيأثر على نشاط الغدة الدرقية ويؤدي للإصابة بالتهابات الجسم. يمكن تناول الخمائر الحيوية أو البروبايوتكس للتغلب على مشكلات الجهاز الهضمي بفعّالية.

ينصح بتناول المصادر الغذائية الغنية بالأحماض الدهنية غير المشبعة كالأوميجا 3، واللي من أهمها زيت الزيتون، الأفوكادو، الأسماك الزيتية كالسلمون، التونة والماكريل.

مصدر الخبر : فوزية

اخبار متعلقة

اضف تعليق