المحتوى الرئيسى

CNN Arabic بعد مطالبة السعودية بـدفع أتعاب الدفاع لأمريكا ترامب يشترط مشاركة المملكة بقوات برية ضد د

CNN Arabic - بعد مطالبة السعودية بـ"دفع أتعاب الدفاع" لأمريكا.. ترامب يشترط مشاركة المملكة بقوات برية ضد داعش لشراء النفط منها 03/27 08:38

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- عاد الملياردير المثير للجدل والمرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية، دونالد ترامب، ليصّرح بأنه في حال وصل إلى البيت الأبيض، قد يُوقف شراء النفط من المملكة العربية السعودية وحلفاء عرب آخرين، إلا إذا التزمت بالمشاركة بقوات برية في الحرب ضد تنظيم "داعش."

وقال ترامب، إنه في حال انتخابه، قد يُوقف شراء النفط من السعودية وحلفاء عرب آخرين ما لم تلتزم بالمشاركة بقوات برية في المعركة ضد "داعش" أو "تعوّض بشكل كبير" واشنطن لمكافحتها الجماعة المسلحة، التي تهدد استقرار الدول العربية. وأضاف ترامب: "لو كانت السعودية دون عباءة الحماية الأميركية، لا أعتقد أنها كانت ستكون موجودة،" في مقابلة مع صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية حول سياسة واشنطن الخارجية، نُشرت السبت.

قد يهمك.. دونالد ترامب يطالب السعودية بدفع المال لأمريكا لقاء حمايتها من الزوال.. وسعوديون يردون بتويتر: وقح وغبي

وعلق ترامب عن دور دولته في ما وصفه بـ"حماية" الدول الأخرى، قائلا: "نحن نحمي كل الناس. إذا كنت في حاجة، أذهب إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وسندافع عنك، وفي بعض الحالات مجانا."

وكان ترامب قد أثار زوبعة من الانتقادات واسعة النطاق بعد تصريحاته التي دعا فيها لإرغام السعودية على دفع أموال لقاء "حماية" أمريكا لها، إذ رأى أن السعودية "دولة ثرية" وعليها أن "تدفع المال" لأمريكا لقاء ما تحصل عليه منها سياسيا وأمنيا، وخاصة لحماية المملكة من إيران، وذلك في تصريحات له في مقابلة مع الزميل وولف بليتزر لـCNN، يناير/ كانون الثاني الماضي، حيث علق ترامب على قيام المملكة العربية السعودية بإعدام رجل الدين الشيعي المعارض، نمر النمر.

اقرأ.. ترامب معلقا لـCNN على إعدام النمر: لا يعجبني.. إيران تريد الاستيلاء على السعودية.. واذا كنا سنحمي المملكة من طهران فعليهم الدفع

مصدر الخبر : سي إن إن

اخبار متعلقة

اضف تعليق