المحتوى الرئيسى

أول كتاب بتقنية الواقع الافتراضي على مستوى العالم باللغتين العربية والإنجليزية

أول كتاب بتقنية الواقع الافتراضي على مستوى العالم باللغتين العربية والإنجليزية 03/27 09:10

أطلقت هيئة الشارقة للكتاب أول كتاب بتقنية الواقع الافتراضي على مستوى العالم باللغتين العربية والإنجليزية، ضمن حملة للتعريف بالدورة الثامنة من مهرجان الشارقة القرائي للطفل التي تقام خلال الفترة من 20 إلى 30 أبريل المقبل، في مركز إكسبو الشارقة. ويهدف استخدام التقنية الجديدة إلى توظيف التكنولوجيا لاستقطاب الأطفال، وحثهم على القراءة، بما يضمن تفاعلهم مع الكتاب، خصوصاً أن المهرجان القرائي تحول إلى منصة تفاعلية.

الدورة الثامنة لمهرجان الشارقة القرائي للطفل تستمر 11 يوماً، بمشاركة عدد كبير من ألمع مؤلفي كتب الأطفال في الوطن العربي والعالم، كما تتضمن جلسات تناقش سبل تحفيز الأطفال على القراءة، وتتضمن معرض كتب يعرض آلاف العناوين الجديدة.

واختارت الهيئة كتاب «بابا زايد»، من إصدارات دار كلمات للنشر، ليكون أول كتاب يستخدم على مستوى العالم من خلال تقنية الواقع الافتراضي، ليمكن الأطفال من التعرف إلى سيرة ذاتية موجزة لمؤسس الاتحاد، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، القائد الاستثنائي الذي يتمتع برؤية مستقبلية ثاقبة، ما يعزز قيم الهوية لدى الأطفال في الإمارات. وبدأت الهيئة حملتها الترويجية بكتاب الواقع الافتراضي في «كيدزانيا» بدبي مول، من خلال منصات تفاعلية تتضمن نظارات الواقع الافتراضي حيث تم تحميل كتاب «بابا زايد» بنسخته الإلكترونية التفاعلية باللغتين العربية والإنجليزية.

وقال رئيس هيئة الشارقة للكتاب، أحمد بن ركاض العامري «نسعى في الهيئة إلى توظيف كل ما من شأنه الارتقاء بالثقافة والمعرفة، وتحديداً ثقافة الطفل، ومن خلال هذا الإصدار الرقمي لكتاب (بابا زايد) نسعى إلى توظيف التكنولوجيا لخدمة المعرفة، إذ إن هذه التقنية متوافرة منذ فترة في مختلف أسواق العالم، إلا أن استخداماتها تقتصر على الألعاب الرقمية والأفلام، وسيكون هذا الكتاب هو الأول من نوعه على مستوى العالم يتم تنفيذه بهذه التقنية ضمن بيئة تفاعلية ثلاثية الأبعاد، ضمن منصات خاصة بها تمكن الطفل من قراءة الكتاب والتفاعل معه ضمن 360 درجة».

مصدر الخبر : البوابة العربية

اخبار متعلقة

اضف تعليق