المحتوى الرئيسى

مساعٍ حكومية قوية وضغوط من منظمى الرحلات الروس لاستئناف الرحلات إلى مصر

مساعٍ حكومية قوية وضغوط من منظمى الرحلات الروس لاستئناف الرحلات إلى مصر 03/27 09:34

شهدت الأيام الماضية مساعي حكومية ودبلوماسية قوية لاستئناف الرحلات الروسية إلى مصر، كما بدأ منظمو الرحلات الرحلات الروس فى ممارسة بعض الضغوط على حكوماتهم أملاً فى رفع حظر السفر واستئناف الرحلات إلى مصر خلال الفترة القليلة المقبلة، خاصة بعد أن تعرضوا خلال الشهور الأخيرة لخسائر فادحة نظرا لاعتماده بصفة أساسية على المقصد السياحى المصرى، وفقا لما أكدته شركات السياحة المصرية المتعاملة مع السوق الروسية.

واستجاب منظمو الرحلات لنداءات شركات السياحة والفنادق المصرية بضرورة بذل الجهود وممارسة أية ضغوط على حكوماتهم لبدء تشغيل الرحلات مجددا إلى مصر.

وأكد منظمو الرحلات الروس أنهم فى انتظار رفع حظر الطيران إلى مصر فى أقرب وقت ممكن معربين عن أمالهم بعودة الحركة السياحية من السوق الروسية فى أسرع وقت ممكن خاصة أنهم يتلقون كل يوم آلاف الطلبات من السائحين الروس لزيارة المقصد السياحى المصرى، وهو المفضل لدى السائح الروسى.

وأشاروا إلى أن المسئولين الحكوميين، أكدوا عودة السياحة الروسية لمصر، بعد الانتهاء من اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة فى تأمين المطارات المصرية.

كان الجناح المصرى المشارك فى معرض السياحة الدولى بموسكو، الذى اختتمت فعالياته أخيرا قد لاقى إقبالاً كبيراً من المواطنين الروس، معلنين عن رغبتهم فى زيارة المقصد المصرى السياحى قريبا، وهو ما يعد بوادر انفراجة لقرب استئناف الرحلات.

وقال هشام على رئيس جمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء: إن السياحة الروسية لن تعود للمقصد السياحى المصرى قبل أكتوبر المقبل وقد يكون الاستثناء فى مدينة شرم الشيخ، التى يمكن أن تعود لها السياحة قبل هذا الشهر.

جاء ذلك بعد الإعلان عن استئناف رحلات الطيران المنتظم من موسكو إلى القاهرة يوم 27 مايو المقبل، على أن يتم استئناف رحلات الطيران الشارتر الوافد من روسيا إلى مدينة الغردقة فى منتصف أبريل المقبل تقريبا. فيما لم تذكر شرم الشيخ حتى الآن فى جدول الرحلات.

وأضاف هشام على أن سامح شكرى وزير الخارجية، بذل مجهودا كبيرا خلال زيارته لموسكو، معربا عن آماله فى استعادة الحركة السياحية الوافدة من السوق الروسى، لمدينة شرم الشيخ. وكشف على أن الأمر يحتاج إلى وقت لبدء تعاقدات مع الشركات الروسية، بعد خروج الأتراك من السوق الروسية.

وأوضح هشام أن السياحة الروسية لن تعود بشكل جيد قبل قيام بريطانيا برفع قرار حظر السفر لشرم الشيخ، متوقعا أن تستأنف موسكو رحلاتها لشرم الشيخ فى أكتوبر المقبل.

مصدر الخبر : الشروق

اخبار متعلقة

اضف تعليق