المحتوى الرئيسى

ساندرز يهزم منافسته الديموقراطية كلينتون في ألاسكا وولاية واشنطن

ساندرز يهزم منافسته الديموقراطية كلينتون في ألاسكا وولاية واشنطن 03/27 09:07

بيرني ساندرز يحلم بـثورة سياسية في الولايات المتحدة

المرشح الأميركي للرئاسة ساندرز: سأهزم هيلاري

سباق الرئاسة الأمريكية: بيرني ساندرز يفوز بأغلبية في ولايتي واشنطن وألاسكا

فوز ساندرز في انتخابات الديموقراطيين في ولاية يوتاه

كلينتون تنجو في آيوا لكن معركتها مع ساندرز طويلة

سياتل: حقق السناتور بيرني ساندرز فوزًا كبيرًا السبت على منافسته وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون في الانتخابات التمهيدية للديموقراطيين في الاسكا، وفي ولاية واشنطن، وينتظر اعلان فوزه في هاواي ايضا.

وصوّت الديموقراطيون الست في مجالس انتخابية، اي اجتماعات لناخبين بالاقتراع السري في هاواي، والمفتوح في الاسكا وولاية واشنطن. ولم يجر الجمهوريون اي انتخابات السبت.

واعلنت شبكتا التلفزيون الاميركيتان "سي ان ان" و"ام اس بي ان سي" قبيل منتصف ليل السبت الاحد فوز ساندرز بـ76 بالمئة من الاصوات في ولاية واشنطن الواقعة في شمال غرب الولايات المتحدة بالقرب من الحدود مع كندا، مقابل 24 بالمئة لكلينتون. وفي الاسكا اقصى شمال الولايات المتحدة، حقق ساندرز فوزا ساحقا ايضًا بحصوله على 79 بالمئة من الاصوات، مقابل 21 بالمئة لوزيرة الخارجية السابقة.

وكانت ولاية واشنطن الاكثر اهمية في انتخابات السبت، اذ يبلغ عد المندوبين فيها 101 للاقتراع الديموقراطي. وفي هاواي، يبلغ عد المندوبين 25. وخلال تجمع في ماديسون في ولاية ويسكونسن، حيث تجري المرحلة المقبلة من الانتخابات التمهيدية، عبر ساندرز عن سروره بهذه النتائج. وقال "يبدو اننا حققنا فوزا كبيرا في الاسكا، وسنفوز في ولاية واشنطن وننتظر النتائج في هاواي".     

ووسط هتافات انصاره المتحمسين "بيرني! بيرني!"، اكد ساندرز "نقلص بشكل واضح الفارق بيننا وبين وزيرة الخارجية كلينتون. وبحصولنا على عدد كبير من الاصوات هنا في ويسكونسن لدينا طريق مفتوح الى النصر". واضاف المرشح البالغ من العمر 74 عاما انه "من الصعب انكار ان حملتنا تتمتع بحيوية كبيرة".

ولم تعلق كلينتون (68 عاما) على هزيمتها في شمال غرب الولايات المتحدة، حيث سجلت نسبة مشاركة كبيرة، كما ذكرت وسائل اعلام محلية. وكتب المخرج السينمائي مايكل مور الذي يدعم ساندرز ان "الناس يصلون بزلاجات تجرها كلاب وغيرها بالآلاف الى المواقع التي تجري فيها مجالس انتخابية اليوم في الاسكا وهاواي وواشنطن للتصويت لبيرني".

وكشف استطلاع للرأي نشرته في الاسبوع الماضي صحيفة سياتل تايمز ان سياتل كبرى مدن شمال الغرب الاميركي، والتي تعد من الاكثر ميلا الى اليسار، تتصدر لائحة لخمسين مدينة اميركية في تبرعات سكانها لساندرز.

مصدر الخبر : إيلاف

اخبار متعلقة

اضف تعليق