اختر القسم : جميع الصور كوميكس ونكت صور وغرائب

المحتوى الرئيسى

غريب وعجيب وحقيقي لن تصدق ما تراه

مجموعة متنوعة من الصور والاماكن الغريبه والحقيقية lake morning glory

هى من اغرب بحيرات العالم توجد فى الولايات المتحده الامريكيه فى الحديقه الدوليه يولستون في ولاية كولوادو وتعتبر من اجمل واغرب المناظر الطبيعية في العالم

غرائب القطب الجنوبى

صاحب هذه الصورة هو المصور والغوّاص المحترف أناتولي بيلوسشين ، الذي التقطها في أحد كهوف سينوت أنجليتا في المكسيك ، ولندعه يصف لنا هذا المشهد :

اقتباس “كنّا على عمق 30 متراً من المياه النظيفة ، ثم نزلنا إلى عمق 60 متراً فأصبحنا في مياه ملحية لنفاجأ بوجود ما يشبه النهر بجزيرة في منتصفه وأشجار بأوراق متساقطة عليها وبين ضفتيه !! هذا النهر في الحقيقة لم يكن سوى طبقة من سلفيد الهيدروجين! ”

فندق هايدروبوليس "Hydropolis

موقعه دبي، فندق تحت مائي غاية في الفخامة، كلفته 500 مليون دولار. التصميم ياتي ليذكرنا بان الماء يغطي ثلثي الكرة الارضية، وهناك 220 جنحا لخدمة الزوار الى جانب المراكز التجارية، الملاهي، برك السباحة، المطاعم وغيرها. 20 قدم تحت الماء لن تخضع الفندق الذي سيكون مضاءا بصورة تجعلك تراه شبه شفاف وانت فوق الماء

اغرب مدينة ملاهي في امريكا اغرب مصعد في العالم

اغرب مصعد في العالم 2

مصعد الجبل

اغرب مصعد في العالم ( مصعد الجبل )

لا يوجد احد لم يستخدم المصعد خاصة مع وجوده في معظم المباني التجارية والسكنية ، لكن هل استخدمت مصعد للصعود لرأس جبل ؟ فقط في الصين في تشانغجياجية يوجد مصعد تستطيع من خلاله الصعود بارتفاع 330 متر لاعلى جبل التنين ، تم بناء المصعد الوحيد من نوعه في العالم عام 2002 بتكلفة وصلت إلى 19 مليون دولار ( 71 مليون ريال ) ويستطيع حمل 48راكب في المرة الواحدة ويستغرق وصوله إلى الاعلى دقيقتين فقط

اغرب المكتبات ابتلع مقص أظافر وبدأ يسعل دماً.. لكنه نجا باعجوبة!

هل يمكنك أن تتخيل وجود مقص حديدي داخل حلقك؟! حتماً سوف تشعر بأنك تلتقط أنفاسك الأخيرة، لكن هناك صبي بريطاني نجا باعجوبة من الموت بعد أن ابتلع مقصا دون أن تفلح محاولات والدته في إخراجه. ووضع كيرتيس فرانسيس، 12 عاما، مقص الأظافر في فمه لينزلق سريعا في حنجرته وبدأ يسعل دما. وبعد أن نقل على عجل إلى أقرب مستشفى، أوضحت صور الأشعة السينية وجود المقص داخل الحلق دون أن يشعر الفتى بأي صعوبة في التنفس رغم أنه كان يبدو عليه التعب والإرهاق. ونجح الأطباء، الذين أصابتهم الدهشة، في إزالة المقص خلال عملية جراحية استغرقت 90 دقيقة تحت التخدير العام.

تونس: ما هو لغز البحيرة التي ظهرت فجأة في منطقة قفصة؟

تتواجد هذه البحيرة، التي تم اكتشافها من قبل السكان، على طريق أم لعراي الذي يبعد 25 كيلومترا عن مدينة قفصة. وقدرت الحماية المدنية حجم مياهها بحوالي مليون متر مكعب منتشرة على مساحة تبلغ هكتارا واحدا، وبعمق يتراوح مابين 10 إلى 18 مترا. خلال الأسبوع المنصرم، أي بعد أسبوع واحد على اكتشاف البحيرة، حذرت مصالح الحماية المدنية السياح من الاستحمام في البحيرة مشيرة إلى أنه قد تبين أن هذه المياه قد تشكل خطرا على الصحة وأنها غير قابلة للسباحة.

في تصريح لفرانس 24، أوضح المدير الجهوي للحماية المدنيّة بقفصة عاطف حويص أنه تم إصدار هذا التحذير كإجراء وقائي، "ريثما تقوم عناصر الحماية بمعاينة هذه المياه واتخاذ التدابير اللازمة" للحفاظ على سلامة المواطنين. وأكدت مصادر أخرى أنه تم إرسال عينات من مياه البحيرة إلى معهد باستور في تونس حتى تجرى عليها تحاليل، وأنه سيتم الإعلان عن النتائج النهائية خلال الأسبوع المقبل.

"هناك احتمال كبير في أن تكون هذه المياه ملوثة ومسرطنة"

لخضر سويد صحافي تونسي متحدر من منطقة قفصة. وهو يحقق منذ عدة أيام في أسباب ظهور هذه البحيرة والمخاطر التي قد تترتب على السباحة فيها.

تم اكتشاف بحيرة قفصة من قبل الرعاة الذين يجوبون هذه المنطقة قبل حوالي 20 يوما. وتم انتشار خبر ظهور البحيرة - التي وصفت بـ"المعجزة" وأطلق عليها اسم " قفصة بيتش" – كالنار في الهشيم، إلى درجة أنه أصبح المئات يتوافدون عليها وسط حالة من الفرح والسعادة لإمكانية السباحة في هذه المنطقة التي تعاني ويلات الجفاف.

حتى الآن، لم تدل السلطات بأي معلومات دقيقة لتفسير ظهور هذه البحيرة المفاجئ. شخصيا، قررت الاتصال بأخصائي جيولوجيا يعمل في جامعة قفصة وسمحت أبحاثه باستبعاد العديد من الفرضيات حول هذه الظاهرة، من بينها تلك التي تقول إن حركة زلزالية نسبت في تسرب للمياه الجوفية بالمنطقة. ويمكن القول إنه لازال لغز ظهور هذه البحيرة قائما.

لكن الموضوع الذي يثير القلق هنا هو نوعية هذه المياه. البحيرة موجودة بمنطقة تعج بحقول الفوسفات التي من المعروف أنها تحتوي على مخلفات إشعاعية. هناك إذا احتمال بأن تكون هذه المياه ملوثة ومسرطنة. خلال الأيام الأولى، كانت المياه صافية وزرقاء كالفيروز. أما الآن فأصبحت خضراء وتعج بالطحالب. هذا يعني أن مياه البحيرة لا تتجدد وأنها قد تسبب الأمراض.

الانسان الفراشه او الجنيات التي صورتها الافلام الكرتونيه كثيرا هل هي حقيقيه ؟ الثلوج تحافظ على شكل وملامح جثة فتاة لمدة 500 عام

عثر فريق من العلماء في بيرو غربي أمريكا الجنوبية ، على جثة لفتاة تبين أن عمرها كان 15 عاما حين موتها ، وهي سليمة الملامح وكأنها إنسان حي ، بسبب انخفاض درجة الحرارة في تلك المنطقة وتكون الثلوج التي حفظت جثتها طيلة هذه السنوات .

وأشارت تقديرات العلماء إلى أن الفتاة تجمدت قبل أكثر من 500 عام ، وأن انخفاض درجة الحرارة الشديد في تلك المنطقة حافظ على شكلها وملامحها وبشرتها سليمة ، ومن خلال فحص الحمض الوراثي النووي DNA تبين أن الجثة تعود إلى تاريخ إمبراطورية الإنكا ، التي كان مقرها جنوبي القارة الأمريكية ، وأن عمر الفتاة قبل أن يتم دفنها لم يتجاوز 15 عاما .

يذكر أن حضارة الإنكا في البيرو يعود تاريخها إلى أكثر من 500 عام ، وقد اشتهرت بطقوس دينية باسم capacocha تحث على التضحية بالأطفال ذوي الصحة الجيدة عن طريق دفنهم تحت الرمال بعد تحنيطهم ، اعتقادا أن ذلك يحجب عنهم العذاب وغضب الآله

اخترنا لك من قسم صور وغرائب

اضف تعليق