كروم يختبر بعض تقنيات الجيل التالي للالعاب في متصفحك
يشير إعلان جوجل كروم بيتا 94 إلى أن جوجل تطبق بعض معايير الويب الجديدة التي يمكن أن تجعل تجارب الألعاب المستندة إلى المتصفح أفضل، يمكن أن تساعد برامج WebCodecs التي سيتم طرحها قريبًا في جعل الألعاب السحابية أسهل وأسرع، في حين أن WebGPU التجريبي يمكن أن يسهل على مطوري الألعاب التي يتم تشغيلها في المتصفح الاستفادة من قوة جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
WebCodecs هي واجهة برمجة تطبيقات مصممة لمنح المطورين وصولاً أفضل إلى برامج ترميز / فك تشفير الفيديو المجمعة بالفعل مع متصفحك، والتي تكتشف ما يجب فعله مع تدفقات الفيديو وفقا لما نقله موقع The verege.
على الرغم من وجود طرق بالفعل لتشغيل الفيديو في Chrome، إلا أنها ليست بالضرورة مصممة لأشياء مثل الألعاب السحابية، وهو الأفضل عندما يكون وقت الاستجابة بطيئًا قدر الإمكان، تم تصميم WebCodecs لتجنب الحمل الزائد، مما يسهل الحصول على دفق الفيديو الوارد على شاشتك بأسرع ما يمكن، وربما بمساعدة فك تشفير الأجهزة.
وسيؤدي هذا أيضًا من الناحية النظرية إلى جعله يعمل بشكل أفضل مما هو عليه حاليًا على الأجهزة البطيئة (وهي أنواع أجهزة الكمبيوتر التي تكون الألعاب السحابية مرغوبة فيها على أي حال).
يوفر WebGPU الأحدث والأكثر تجريبية لمطوري الويب وصولاً أفضل إلى قوة رسومات الكمبيوتر لديك، من خلال السماح لهم بالتوصيل إلى واجهة برمجة التطبيقات الرسومية الأصلية لجهاز الكمبيوتر الخاص بك (على غرار Apple's Metal ، أو Microsoft DirectX 12 ، أو Vulkan).
كما يسهل على مطوري الويب التحدث إلى بطاقة الرسومات الخاصة بك بلغة يفهمها، دون الحاجة إلى المرور عبر طبقات أخرى يمكن أن تبطئ الأمور، من المفترض أن يكون إصدارًا من الجيل التالي من WebGL ، والذي يتيح للمطورين الاستفادة من إطار عمل OpenGL (الذي أصبح قديمًا بشكل معقول).
في المستقبل من المفترض أن تسهل هذه التقنية على المطورين إنشاء ألعاب رسومية مكثفة يتم تشغيلها في المتصفح ، والاستفادة من القوة الكاملة لوحدات معالجة الرسومات من الجيل الحالي.