اختر القسم : جميع الصور كوميكس ونكت صور وغرائب

المحتوى الرئيسى

بالصور من قالوا لا في مواجهة العنف

رصد موقع «distractify» مجموعة من الصورة وصفها بأنها لأناس قالوا «لا» للعنف واختاروا بدلا منه الحب، مضيفًا: «عندما نسمع أرقام ضحايا الحروب والعنف في العالم سيكون من الصعب تذكر اللحظات الإنسانية الرائعة التي تزدهر بصفة خاصة في أوقات العنف».

الصور التي نشرها الموقع وكأنها تستدعي قول الشاعر أمل دنقل في قصيدة «كلمات سبارتكوس الأخيرة»: «من قال (لا) فلم يمت، وظلّ روحا أبديّة الألم»، وعلى هذه الأرض قليلون هم من يقولون «لا» في مواجهة الغضب والكراهية والعنف، ويشهد التاريخ أن كل من قال «لا» ظل يعاني الوحدة والقهر والظلم، لكنهم اختاروا بإرادتهم الحرة الطريق الآخر مستهدفين «الحب» في مواجهة الكراهية والعنصرية.

الجنود الألمان يلعبون مباراة كرة قدم مع الجنود البريطانيين في غفلة من الحرب «الحرب العالمية الأولى، 24 ديسمبر 1914». جنود ألمان يساعدون جندي فرنسي بعد تعثره في أحد الحقول «الحرب العالمية الأولى، 1916». الصحفي ريمون وكر يجري على جسر حاملا طفل أنقذه من الحرب الأهلية الإسبانية «1936». جندي فرنسي يساعد عائلة إسبانية هاربة من الحرب الأهلية «1938». جندي ألماني يساعد إمراة روسية مصابة على خلع ملابسها لتضميد جراحها «الحرب العالمية الثانية، 1941». جندي ألماني يشارك أم روسية وابنها حصته في الطعام «الحرب العالمية الثانية، 1941». امرأة أوكرانية تمنح المياه لأحد الجنود السوفيت المقبوض عليه «1941». مواطن غيني يساعد أحد الجنود الأستراليين المصابين للخروج من الأدغال الإفريقية «الحرب العالمية الثانية، 1942». جنود روس يشاركون المساجين الألمان سجائرهم «الحرب العالمية الثانية، يوليو 1943». جنود أمريكيون يصطحبون أطفال هولنديين للرقص «الحرب العالمية الثانية، 1945». جنود أمريكيون يحاولون دفع سيارة تنقل عدد من الجنود الألمان المصابين بإصابات كبيرة جراء الحرب «الحرب العالمية الثانية، 26 يناير 1945». جندي يحضن صديقه أثناء الحرب محاولا طمأنته «الحرب الكورية، 1951 – 1953». الرقيب فرانك يمنح قطة صغيرة الغذاء بعد وفاة أمها بقذائف الهاون «الحرب الكورية، 1953». جندي ألماني يتجاهل أوامر قيادته بعدم عبور الأشخاص للسياج، ويساعد طفل للمرور إلى عائلته عبر جدار برلين «الحرب الباردة، 1961». جندي بوسني يحمل طفل ويقدم له الرعاية اللازمة بعد القصف الوحشي الذي تعرضت له غوراجده، على يد صرب البوسنة «حرب البوسنة، 1995». جندي أفغاني يحمل طفلا يبكي بعيدا عن أماكن الانفجارات «حرب أفغانستان، 2001». أحد أفراد قوات البحرية الأمريكية يحمل رضيعًا بعد انفصاله عن أهله بعد إطلاق النيران عليهم «حرب العراق، 2003». جندية أمريكية تمسك بيد طفلة أفغانية أثناء الحرب «حرب أفغانستان، 2011». مواطن مصري يقدم التحية لجندي بعد رفض الجيش إطلاق النار على المتظاهرين «الثورة المصرية، 2011». جندي يتبادل الحديث المضحك مع فتاة «أحد الحروب، 2011». المتظاهرون المسيحيون يحمون المسلمين أثناء تأديتهم الصلاة خلال أحداث الثورة «الثورة المصرية، 2011». أحد الكهنة يقف كدرع بشرع بين المتظاهرين والجنود أثناء المظاهرات «الثورة الأوكرانية، 2011». طفلة تونسية تعطي أحد الجنود وردة بعد رفض الجيش التونسي إطلاق النار على المتظاهرين «الثورة التونسية، 2011». امرأة مصرية تقف في وجه البلدوز كي تحمي أحد المتظاهرين المصابين «فض رابعة، 2013». متظاهرون يحملون أحد الجنود المصابين لتقي العلاج «تركيا، 2013». جندي أردني يحاول تدفئة يد طفل سوري رضيع بعد إجلائه من بلاده «الحرب السورية، 2013». جندي أوكراني يمنح صديقته قبلة عبر الحواجز التي يحوطها متشددين روس «2014».

http://www.almasryalyoum.com/news/details/504606

اخترنا لك من قسم صور وغرائب

اضف تعليق